إلغاء الدوري الجزائري وتتويج متصدر الدوري باللقب

تعرف على الفرق المتأهلة لدوري أبطال أوروبا موسم 2020-2021

برشلونة يفشل في تجاوز عقبة أتليتيكو مدريد وميسي يحقق إنجازاً جديداً

  • الأربعاء، 01 يوليو 2020 الأربعاء، 01 يوليو 2020
برشلونة يفشل في تجاوز عقبة أتليتيكو مدريد وميسي يحقق إنجازاً جديداً

تعثر فريق برشلونة مجدداً في صراعه على لقب الدوري الإسباني، بعدما تعادل أمام ضيفه أتليتيكو مدريد بنتيجة 2-2، فيما نجح نجمه الأرجنتيني، ليونيل ميسي، في تحقيق إنجاز شخصي جديد، والوصول إلى الهدف رقم 700 في مسيرته.

برشلونة ضد أتليتيكو مدريد

وكان التقدم لصالح برشلونة في الدقيقة 11، عندما أخفق دييجو كوستا أتليتيكو مدريد في إبعاد الكرة، وأسكنها عن طريق الخطأ في مرماه.

ولكن لم يهنأ الفريق الكتالوني طويلاً بهذا الهدف، حيث نجح الفريق الضيف في الحصول على ركلة جزاء، أهدرها في البداية كوستا، ولكن الحكم أعادها بسبب تقدم حارس برشلونة عن خط مرماه، ليتصدى لها ساؤول نيجيز، فيُدرك هدف التعادل لأتليتيكو مدريد.

ميسي يصل إلى الهدف رقم 700

وفي بداية الشوط الثاني من المباراة، استطاع ميسي تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة من ركلة جزاء في الدقيقة 50، لينجح اللاعب الأرجنتيني في الوصول إلى الهدف رقم 700 في مسيرته الاحترافية مع ناديه ومنتخب بلاده.

إلا أن أتليتيكو مدريد رفض أن يغادر ملعب كامب نو بدون أي نقاط، حيث عاد لاعبه ساؤول للتسجيل مجدداً في الدقيقة 62 من ركلة جزاء، لتنتهي المباراة بنتيجة 2-2، ويحصل كل فريق على نقطة واحدة.

ترتيب الدوري الإسباني

وبهذه النتيجة، رفع برشلونة رصيده إلى 70 نقطة، احتل بها المركز الثاني في ترتيب الليغا، بفارق نقطة واحدة وبزيادة مباراة عن منافسه التقليدي ريال مدريد المتصدر، والذي يستطيع زيادة الفارق إلى 4 نقاط في حال فوزه على ضيفه خيتافي يوم الخميس المقبل.

وكان الفريق الكتالوني بحاجة شديدة للفوز في هذه المباراة التي تقدم فيها مرتين، خاصة بعد تعادله مع سيلتا فيغو يوم السبت الماضي، فتضيع منه 4 نقاط ثمينة أبعدته عن صدارة ترتيب الدوري الإسباني.

هدافو الدوري الإسباني

جدير بالذكر أن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة يتصدر قائمة هدافي الليغا هذا الموسم برصيد 22 هدفاً، يليه الفرنسي كريم بنزيمة نجم ريال مدريد برصيد 17 هدفاً.