بطريقة مذهلة.. أصدقاء نجيب ساويرس يحتفلون بعيد ميلاده الـ 70

شارك رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، صور من احتفاله بعيد ميلاده في روما

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يونيو 2024
بطريقة مذهلة.. أصدقاء نجيب ساويرس يحتفلون بعيد ميلاده الـ 70

شارك رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، صور من احتفاله بعيد ميلاده الـ 70 مع عدد من أصدقائه خلال تواجده في مدينة روما عاصمة إيطاليا.

عيد ميلاد نجيب ساويرس

ونشر نجيب ساويرس عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، من احتفال أصدقائه المبكر بعيد ميلاده الـ 70 الذي سيحل يوم 15 يونيو الجاري.

واحتفل أصدقاء رجل الأعمال نجيب ساويرس بعيد ميلاده من خلال تصميم إعلان كبير يحمل صورته على واجهة أحد المباني في روما، مدوناً عليها: "عيد ميلاد سعيد بيبو من جانلوكا وفابيو وماركو".

وحرص نجيب ساويرس على توجيه الشكر لأصدقائه من خلال نشر صورة تجمعه معهم أمام الإعلان، وعلق قائلا: "الاحتفال بعيد ميلادي مع أصدقائي في روما بإعلان مفاجئ! شكرًا لك جانلوكا وفابيو وماركو".

وفور نشر نجيب ساويرس التدوينة انهالت التعليقات من أصدقائه ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، لتهنئة بعيد ميلاده وجاءت أبرز التعليقات كالآتي:

"هزار ومفاجآت الأغنياء حوار بجد، كل سنة وأنت طيب يا أحلى نجيب باشا فيكي يا مصر، دنانير وبلانكو، كل سنة وأنت طيب يا ملك".

ثروة نجيب ساويرس

الجدير بالذكر، أن مجلة فوربس الأمريكية، أعلنت عن أن رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس ضمن قائمة فوربس لأثرياء الشرق الأوسط في 2024، حيث يحتل المركز الـ 8 بين قائمة ضمت نحو 100 ملياردير بالعالم العربي .

وكشفت مجلة فوربس الأمريكية أن إجمالي ثروة نجيب ساويرس تبلغ في 2024 حوالي  3.8 مليار دولار، من قطاع الاتصالات.

 وينحدر نجيب ساويرس من عائلة مصرية ثرية، حيث يعد والده أنسي ساويرس مؤسس مجموعة أوراسكوم, وحقق ثروته الهائلة من خلال الاستثمارات الناجحة في قطاع الاتصالات، وباع شركة أوراسكوم تليكوم، التي أسسها، لشركة فيمبلكوم الروسية عام 2011 في صفقة ضخمة بمليارات الدولارات.

مناصب وأعمال نجيب ساويرس

يشغل نجيب ساويرس منصب رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، التي تُعدّ بمثابة الشركة الأم لمجموعة أوراسكوم المتنوعة المجالات ويتولى رئاسة شركة أوراسكوم للاتصالات وأوراسكوم للتكنولوجيا.

كما يترأس مجلس إدارة شركة ويذر للاستثمارات، وشركة ويند للاتصالات، وأورنج مصر، ويشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة النيل للسكر.

ويعد نجيب ساويرس عضوًا بارزًا في مجلس إدارة كل من المجلس المصري للشؤون الخارجية ومؤسسة الفكر العربي.

 وتجاوزت استثماراته مجالات الاتصالات لتشمل قطاعات أخرى، حيث قام بتطوير منتجع (Silver sands) الفاخر في جزيرة غرينادا الكاريبية، ويمتلك أيضًا شركة (Orascom TMT Investments) التي تُعنى بإدارة الأصول في مصر، وشركة الإنترنت الإيطالية (Italianize).

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة