ربح مضمون.. نصيحة من نجيب ساويرس للمستثمرين في الذهب

تشهد أسعار الذهب انخفاضا في مصر بالفترة الأخيرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 مارس 2024
ربح مضمون.. نصيحة من نجيب ساويرس للمستثمرين في الذهب

أوضح رجل الأعمال نجيب ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم القابضة للاستثمار وشركة أورا للتطوير العقاري، أن الزيادة الأخيرة في أسعار الذهب تعود إلى عدة عوامل، منها الاضطرابات السياسية والنزاعات الدولية، مثل الأوضاع في أوكرانيا وغزة، بالإضافة إلى الهجمات التي يشنها الحوثيون والتحديات التي تواجه الشحن عبر البحر الأحمر وقناة السويس.

ارتفاع أسعار الذهب

 وأشار نجيب ساويرس في حوار مع "العربية Business"، إلى أن الذهب يميل إلى الارتفاع في أوقات الأزمات والتوترات، مؤكداً  أنه على الرغم من النهج الهادئ الذي يتبعه البنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في خفض أسعار الفائدة، فإن التوقعات المستقبلية لانخفاض الفائدة تسهم في دفع أسعار الذهب للارتفاع.

وأضاف أن الارتفاع الحالي في أسعار الذهب ليس نتيجة لتخفيض الفائدة فحسب، بل من المتوقع أن يستمر هذا الارتفاع مع خفض الفائدة خلال العامين القادمين، 2024 و2025.

استثمار نجيب ساويرس في الذهب

ومن العوامل الأخرى التي تؤثر على أسعار الذهب، ذكر ساويرس زيادة البنوك المركزية لاحتياطياتها من الذهب وسط الأزمات، وانخفاض الإنتاج العالمي بسبب قلة عدد المناجم المكتشفة والفترة الطويلة اللازمة لبدء الإنتاج، والتي قد تصل إلى 6-7 سنوات، مما قد يؤدي إلى نقص في الإنتاج في المستقبل.

وعلى الرغم من توقعه لارتفاع سعر أونصة الذهب ليتراوح بين 2500 و3000 دولار أمريكي، صرح ساويرس بأنه لا ينوي زيادة استثماراته في الذهب، معللاً ذلك بأن نسبة كبيرة من ثروته مستثمرة بالفعل في الذهب ولا يفضل زيادتها.

أسعار الذهب اليوم

الجدير بالذكر، أن سعر الذهب عالمياً اليوم الخميس، شهد إستقرار عند 2170 دولارًا للبيع، مقابل 2169 دولار للشراء.

فيما شهد سعر الذهب في بداية التعاملات الصباحية داخل محلات الصاغة، في مصر استمرار انخفاض سعر الذهب حيث وصل سعر الذهب عيار 24، نحو 3417.25 جنيه للبيع، مقابل 3382.75 للشراء.

ووصل  الذهب عيار 22 نحو 3132.5 جنيه للبيع، مقابل 3101 للشراء، وانخفض جرام الذهب عيار 21 نحو 2990 جنيه للبيع، مقابل 2960 للشراء، وبلغ جرام الذهب عيار 18 نحو 2562.75 جنيه للبيع، مقابل 2537.25 للشراء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة