تحديث جديد لانستغرام يجعله شبيهاً لـ "تيك توك"

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 يونيو 2020
تحديث جديد لانستغرام يجعله شبيهاً لـ "تيك توك"
مقالات ذات صلة
دعوى قضائية ضد انستغرام بحجة تجسسه على مستخدميه
إنستغرام يُتيح إجراء مكالمات فيديو بين 50 شخصاً
كيف تمنع محرك بحث غوغل من سرقة صورك على إنستغرام؟

كشف القائمون على تطبيق انستغرام عن تحديثاً جديداً لخاصية على منصتهم جعل البعض يُشير إلى تقليدهم لبعض مميزات منصة تيك توك TikTok الصينية.

وأشار موقع إنغادجيت المتخصص في الأمور التقنية إلى أن الخاصية الجديدة التي يختبرها القائمون على تطبيق انستغرام تحمل اسم "Reels"؛ حيث يُجرى اختبارها ببعض الدول خلال الفترة الجارية على أن يتم تعميمها لجميع مستخدمي التطبيق خلال الفترة المقبلة.

وحسبما أورد موقع إنغادجيت التقني، فستعمل الخاصية الجديدة على عرض مقاطع فيديو قصيرة لا تتعدى مدتها 15 ثانية بصورة متتالية وعشوائية للمستخدمين ومن يرغب في وضع مقاطعه للجمهور العام وهو الأمر الذي شبهه البعض بخاصية تطبيق تيك توك TikTok.

وأشارت التقارير إلى أن الخاصية الجديدة التي طرحها القائمون على منصة انستغرام ظهرت لمستخدمي التطبيق الشهير في البرازيل وفي فرنسا وألمانيا؛ حيث من المفترض تعميمها حال نجاحها.

وعلل التقرير ذاته إطلاق القائمون على تطبيق انستغرام خاصيتهم الجديدة "Reels" لمحاولة سحب البساط من منصة تيك توك TikTok الصينية التي اكتسبت شعبية كبيرة خلال الفترة الماضية.

وكانت تقارير صحفية عالمية متخصصة في الاقتصاد، قد أشارت إلى تحقيق شركة "بايتيدانس ByteDance" المالكة لتطبيق تيك توك TikTok، أكثر من 17 مليار دولار من الإيرادات فيما بلغ صافي أرباحها خلال العام الماضي ما يزيد على 3 مليارات دولار مع زيادة أعداد مستخدمي تطبيقها.