تطبيق توكلنا يُعلن تعرضه لمشكلة تقنية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 فبراير 2021 آخر تحديث: الخميس، 04 فبراير 2021
تطبيق توكلنا يُعلن تعرضه لمشكلة تقنية
مقالات ذات صلة
هاكاثون الحج: ما هو وما هدفه؟ ومن هم الفائزون فيه؟
تطبيق زواجكم يثير انقساماً بين السعوديين على تويتر
توكلنا apk: خطوات تحديث التطبيق لهواتف أندرويد وآيفون

أعلن القائمون على تطبيق توكلنا، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، تعرض منصتهم لمشكلة تقنية مؤقتة؛ حيث يعمل الفريق التقني على حلها خلال الساعات القليلة المقبلة في ظل ضغط الزيارات الذي يتعرض له التطبيق.

تعطل تطبيق توكلنا

ونشر الحساب الرسمي لتطبيق توكلنا على منصة تويتر، بياناً، يُشير إلى أن الفريق التقني بمنصتهم يعمل بشكل متواصل على إيجاد حلول جذرية لهذه المشكلة؛ حيث يتم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لأخذ ذلك بالاعتبار أثناء الأخذ بالإجراءات الاحترازية.

وألزمت السعودية كافة المتسوقين ومرتادي المجمعات والمراكز التجارية والحكومية، والمطاعم والمقاهي، وكافة الأسواق بالمنطقة، باستخدام تطبيق "توكلنا"، منذ يوم الأحد الماضي؛ ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 ببلادها، مشددة على ضرورة تحميل التطبيق وإبرازه ليثبت الحالة الصحية للمستفيد.

وتوجه القائمون على تطبيق توكلنا، عبر البيان ذاته، بالشكر لجميع المستخدمين من جميع القطاعات على استمرارهم في تطبيق الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، مطالبين الجميع بمتابعة حسابات تطبيق توكلنا في وسائل التواصل الاجتماعي لمعرفة آخر التحديثات بهذا الخصوص.

ماهو تطبيق توكلنا؟

ويهدف تطبيق توكلنا مواجهة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في المملكة العربية السعودية؛ حيث يُعد أداةً مهمةً للغاية للمواطن السعودي في ظل جائحة كورونا وحظر التجوال، فيمتاز بكونه أوثق منصة إعلامية مختصة بشأن تطورات وضع كورونا في المملكة، إذ يقدم قسم خاص بقرارات وزارة الصحة المتعلقة بالفيروس.

ويُعد تطبيق توكلنا أيضاً أداة كشف حالات الإصابة المبكرة بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 والإبلاغ عنها، كما يحذر المواطن من الاقتراب من المناطق الموبوءة؛ إذ يمنح إذن التنقل الضروري أثناء حظر التجول، وهو الاستخدام الأكثر شيوعا للتطبيق كما سيأتي بيانه.

فيروس كورونا في السعودية

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية فهناك 369 ألف مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطنيها؛ حيث تم شفاء 360 ألف شخص بينما تُوفيّ 6383 آخرين.