تليغرام يضيف أكثر من 70 مليون مستخدم خلال فترة انقطاع فيسبوك

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أكتوبر 2021
تليغرام يضيف أكثر من 70 مليون مستخدم خلال فترة انقطاع فيسبوك
مقالات ذات صلة
فيسبوك ماسنجر يضيف تحديثات مهمة لحماية خصوصية المستخدمين
فيسبوك يضيف ميزة جديدة لمسنجر تمكن مستخدميه من تعديل الصور
بالفيديو والصور: فيسبوك يضيف ميزة جديدة لحماية مستخدمية أثناء الكوارث

اكتسب تطبيق تليغرام أكثر من 70 مليون مستخدم جديد خلال فترة انقطاع خدمة فيسبوك وتطبيقاته، حيث لجأ المستخدمون لإيجاد وسيلة تواصل أخرى، بعد أن قضوا ست ساعات بدون خدمات الرسائل الرئيسية في جميع أنحاء العالم.

تطبيق تليغرام

يعد تطبيق تليجرام Telegram، من أهم تطبيقات المراسلة من حيث المميزات، خاصة الأمان وإمكانية التشفير العالية بين المستخدمين، كما أنه يدعم مشاركة جميع الملفات، ويوفر للمستخدمين أيضاً المحادثات السرية من طرف إلى آخر.

تليغرام يضيف أكثر من 70 مليون مستخدم خلال فترة انقطاع فيسبوك

وقد أعلن مؤسس تطبيق تليغرام "بافيل دوروف"على قناته على تطبيق تليغرام قائلاً إن معدل النمو اليومي لتطبيق تليغرام قد تجاوز المعدل الطبيعي بأعداد كبيرة، وأن التطبيق قد استقبل أكثر من 70 مليون مستخدم من منصات أخرى في يوم واحد.

حيث زاد عدد المستخدمين الجدد بنسبة تزيد عن 10% عن 500 مليون زيادة شهرية للتطبيق.

وأضاف دوروف أنه ربما تعرض بعض المستخدمين في الأمريكتين لبطء خدمات تطبيق تليغرام، وذلك بسبب اندفاع الملايين للتسجيل في نفس الوقت، لكن بالنسبة للأغلبية عملت الخدمات بشكل طبيعي.

منصات الإنترنت والاحتكار

وصرحت رئيسة مكافحة الاحتكار بالاتحاد الأوروبي "مارجريت فيستاجر"، إن انقطاع الخدمة أظهر تداعيات الاعتماد على عدد قليل من اللاعبين الكبار وأكد الحاجة إلى المزيد من المنافسين.

وقالت روسيا، إن الحادث يظهر أن موسكو كانت محقة في تطوير منصات الإنترنت السيادية الخاصة بها وشبكات التواصل الاجتماعي.

أزمة فيسبوك

فوجئ الملايين حول العالم من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مساء يوم الاثنين الموافق 4 سبتمبر 2021، بعطل مفاجئ في خدمات موقع فيسبوك وإنستغرام، وتطبيق واتس آب، متمثل في توقف المراسلة عبر تطبيقات الدردشة واتساب أو ماسنجر، وكذلك توقف التحديث للصفحة الرئيسية لموقع فيسبوك وإنستغرام، وتوقف استقبال وإرسال الفيديوهات والصور.

تليغرام يضيف أكثر من 70 مليون مستخدم خلال فترة انقطاع فيسبوك

وقد دام توقف خدمات فيسبوك عن مستخدميه الذين يبلغ عددهم 3.5 مليار من جميع أنحاء العالم ما يقارب ست ساعات.

ومن جانبها، قدمت شركة فيسبوك اعتذارها عن العطل الفني الذي أدى لانقطاع خدماتها، وصرحت في بيان لها أطلقته على موقعها الرسمي أن تعديلات خاطئة في الإعدادات، وتغيير خاطئ في التكوين لأجهزة التوجيه الخاصة بها هي السبب الرئيسي وراء العطل الذي تسبب في حرمان 3.5 مليار مستخدم لمدة نحو ست ساعات من دخول مواقع فيسبوك وإنستغرام وواتس آب. كما أكدت عدم تعرض بيانات المستخدمين لأي اختراق.