جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تكشف حقيقة إلغاء السنة التحضيرية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 مارس 2021
جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تكشف حقيقة إلغاء السنة التحضيرية
مقالات ذات صلة
جامعة الحدود الشمالية: قرارات إدارية جديدة في الجامعة السعودية
نظام نور برقم الهوية فقط: خطوات استخراج نتائج الطلاب 1442
بلاك بورد جامعة الملك فيصل: رابط التحميل وتسجيل الدخول

كشفت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل حقيقة الشائعات التي ترددت على مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، بشأن إلغاء السنة التحضيرية بداية من العام المقبل.

حقيقة إلغاء السنة التحضيرية في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

وبحسب ما صرح به المتحدث الرسمي باسم جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، المهندس طفيل اليوسف، عبر حسابه على موقع تويتر، فإن لا نية لدى الجامعة لإلغاء السنة التحضيرية.

ونفي اليوسف في التغريدة التي نشرها عبر تويتر، نية جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل إلغاء السنة التحضيرية من العام المقبل، مؤكداً أنه لا صحة للأخبار المتداولة على الإطلاق، مشدداً في الوقت نفسه على أهمية السنة التحضيرية في تهيئة الطالب في الدراسة الجامعية.

تخصصات مستحدثة في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

وفي سياق متصل، كشفت تقارير محلية أن جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تتجه إلى زيادة القبول في كليات التمريض بنسبة 30% بداية من العام القادم، حيث سيكون القبول مباشراً.

ونقلت التقارير تصريحات صحفية للدكتور غازي العتيبي، وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية، حيث تحدث فيها عن التخصصات الجديدة المستحدثة في الجامعة والتي تفردت بها على مستوى المملكة والخليج.

وأوضح العتيبي أن التخصصات المستحدثة في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تشمل ما يلي: تقنية علوم الأعصاب، تقنية القلب، هندسة الطاقة، الأمن السيبراني، الذكاء الاصطناعي.

كما أكد أن الجامعة اتفقت مع وزارة الثقافة السعودية على إطلاق برنامج صناعة الأفلام العام المقبل في كلية التصاميم بالجامعة.

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تكشف حقيقة إلغاء السنة التحضيرية

اتجاهات حديثة في بناء البرامج الدراسية في التعليم الجامعي

وفي سياق آخر، قام رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل مؤخراً بعقد لقاء صحفياً عن ملتقى "اتجاهات حديثة في بناء البرامج الدراسية في التعليم الجامعي"، والذي تقيمه وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية في يومي 17-18 شعبان الجاري عن بعد، بمشاركة نخبة من المتحدثين على مستوى المملكة العربية السعودية.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الملتقى يهدف إلى تعزيز التعاون مع كافة مؤسسات التعليم العالي وجهات التوظيف الحكومية والخاصة من أجل التعرف على احتياجات سوق العمل وتطوير البرامج الدراسية في ضـوء التغيـرات المتسارعة ومتطلبات التنمية وفق رؤية المملكة 2030.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى وكيل جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل للشؤون الاكاديمية، الدكتور غازي العتيبي، قال فيها أن الملتقى سيمثل مظلة تجمع الخبراء والأكاديميين والمتخصصين وصناع القرار، بهدف عرض طيف واسع من الموضوعات شملتها أجندة الملتقى.