حقيقة رفض محمد صلاح قرار حسام حسن بالتبديل أمام غينيا

تعادل منتخب مصر أمام غينيا بيساو 1-1

  • تاريخ النشر: منذ يوم
حقيقة رفض محمد صلاح قرار حسام حسن بالتبديل أمام غينيا

شهدت مباراة منتخب مصر وغينيا بيساو، ضمن تصفيات كأس العالم 2026، موقفاً غامضاً أثار جدلاً واسعاً حول رفض محمد صلاح، نجم المنتخب وليفربول، قرار استبداله من قبل المدير الفني حسام حسن في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

روايات متضاربة حول موقف محمد صلاح وحسام حسن

تضاربت الروايات حول ما حدث في تلك اللحظات، فبينما تشير بعض المصادر إلا أن صلاح رفض الخروج بعد طلب المدير الفني استبداله، يرجح البعض الآخر أن المدير الفني هو من عدل عن قراره في اللحظات الأخيرة.

تشير رواية رفض الاستبدال إلى أن حسام حسن طلب من مصطفى فتحي وناصر ماهر الاستعداد لدخول الملعب استبدالاً لأحمد أمين أوفا ومحمد صلاح، وذلك بدعوى إصابة "مو" في آخر دقائق المباراة، ونزل ناصر ماهر بالفعل بدلاً من أوفا، بينما تراجع "العميد" عن إدخال فتحي.

فسّر البعض هذا المشهد على أنه رفض من قبل صلاح للتبديل، خاصةً مع وجود حديث دار بينه وبين إبراهيم حسن خلال عملية الاستبدال أكد فيه صلاح رغبته في استكمال المباراة.

في المقابل، قدم إبراهيم حسن، مدير المنتخب الوطني، رواية مختلفة، حيث أكد أن حسام حسن قرر تغيير خططه في اللحظات الأخيرة، واستبدال مصطفى فتحي بدلاً من محمد صلاح.

ووضح حسن أن صلاح لم يُبلغ بقرار الاستبدال أصلاً، وأن المدير الفني رأى أن وجوده في الملعب في الدقائق الأخيرة سيكون ذا فائدة معنوية وفنية أكبر للفريق، خاصةً مع سعيهم لإحراز هدف الفوز.

المنتخب المصري  ينفي شائعات رفض محمد صلاح

نفى مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم، ما تردد حول رفض محمد صلاح، قائد منتخب مصر، استبداله خلال الدقائق الأخيرة من مواجهة الفريق ضد غينيا بيساو، في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمنافسات كأس العالم 2026.

وأوضح محمد عراقي، مدير إدارة الإعلام بالاتحاد، في تصريحات تليفزيونية، أن الأمر لا يعدو كونه شائعات لا أساس لها من الصحة، مشيراً إلى أن حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، كان يستعد للدفع بـمصطفى فتحي بدلاً من محمد صلاح، لكنه فضل الإبقاء عليه داخل الملعب.

حديث محمد صلاح وحسام حسن

من جانبه أوضح الإعلامي الرياضي المعروف أحمد شوبير، اللغط الدائر حول مسألة استبدال محمد صلاح، خلال المباراة الأخيرة بين مصر وغينيا بيساو.

خلال برنامجه على قناة "أون تايم سبورتس"، نفى شوبير الشائعات، مؤكدًا أن حسام حسن، المدير الفني للمنتخب المصري، قد استفسر من صلاح شخصيًا عن استعداده لمواصلة اللعب، على الرغم من بداية ظهور علامات الإرهاق، ليؤكد صلاح لحسن أنه في حالة جيدة وقادر على إكمال المباراة دون الحاجة لاستبداله.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة