رسمياً.. آرني سلوت يتولى مهام تدريب ليفربول بداية من اليوم

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي رسميًا عن بدء الهولندي أرني سلوت مهام عمله كمدير فني جديد للفريق

  • تاريخ النشر: السبت، 01 يونيو 2024
رسمياً.. آرني سلوت يتولى مهام تدريب ليفربول بداية من اليوم

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي رسميًا عن بدء الهولندي آرني سلوت مهام عمله كمدير فني جديد للفريق، وذلك خلفًا للألماني يورجن كلوب الذي رحل عن النادي بنهاية الموسم الماضي 2023-2024.

أرني سلوت مدرب ليفربول

وعبر بيان رسمي على موقع ليفربول الإنجليزي، أعلن عن بدء مهام المدرب الجديد آرني سلوت خلفا للمدرب يورجن كلوب، بداية من اليوم 1 يونيو 2024.

وجاء بيان النادي كالتالي: "يبدأ آرني سلوت اليوم رسميًا مهامه كمدرب جديد لفريق ليفربول الأول لكرة القدم وينضم المدرب البالغ من العمر 45 عامًا إلى الريدز قادمًا من فينورد ويتولى زمام الأمور بعد رحيل يورجن كلوب".

وتابع البيان: "سيبدأ سلوت العمل مع الفريق عندما يبدأ الموسم التحضيري في يوليو، برحلة من ثلاث مباريات إلى الولايات المتحدة الأمريكية كجزء من الاستعدادات لموسم 2024-25".

وأضاف البيان: "يصل المدرب الهولندي بعد ثلاثة مواسم ناجحة للغاية مع فينورد، قادهم خلالها إلى لقب الدوري في 2023 وحصل على لقب أفضل مدرب في الدوري الهولندي في مناسبتين".

من هو أرني سلوت مدرب ليفربول الجديد؟

ولد آرني سلوت ليحمل شغفًا بكرة القدم منذ الصغر، بدأ مسيرته كلاعب خط وسط في أندية هولندية مختلفة، تاركًا بصمة واضحة بـ 100 هدف في 462 مباراة، لكن مسيرته الكروية واجهت مطبات صعبة تمثلت في الإصابات المتكررة التي أجبرته على اعتزال اللعب عام 2013.

لم تنتهِ قصة سلوت مع كرة القدم هنا، بل بدأت رحلة جديدة نحو التألق على خطوط الملعب من منظور مختلف، حيث اتجه إلى عالم التدريب عام 2014.

مسيرة تدريبية حافلة بالإنجازات.

لم يمضِ وقت طويل حتى أظهر سلوت مهاراته التدريبية المميزة، ففي عام 2016 تولى قيادة نادي كامبور، ثم ألكمار عام 2018، محققًا نتائج لافتة.

كانت المحطة الأبرز في مسيرة سلوت التدريبية مع نادي فينورد عام 2021، حيث قاد الفريق إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي لأول مرة في تاريخه، ليُتوّج بعدها بلقب الدوري الهولندي موسم 2022-2023، مُضيفًا إليه كأس هولندا في نفس الموسم.

الوصول إلى قمة الدوري الإنجليزي

اشتهر سلوت بأسلوبه الهجومي الجذاب، ما جعله يحظى بشعبية كبيرة بين جماهير فينورد.

أثبتت إنجازات سلوت المميزة قدراته التدريبية الفائقة، مما لفت انتباه نادي ليفربول الإنجليزي العريق، ليُعلن تعيينه مدربًا للفريق في يونيو 2024.

وتطلع الجميع بفارغ الصبر لرؤية ما سيقدمه سلوت مع ليفربول، حيث يملك كل المؤهلات لقيادة الفريق نحو المزيد من الإنجازات وتحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ موسم 2019-2020.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة