على خطى وارن بافيت.. كيف تعيش بشكل مقتصد

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 مارس 2022 آخر تحديث: الجمعة، 25 مارس 2022
على خطى وارن بافيت.. كيف تعيش بشكل مقتصد

هل تحاول بناء مدخراتك وسداد الديون وتحقيق أقصى استفادة من أموالك؟ قد ترغب في تجربة العيش مثل الملياردير والمستثمر وارن بافيت، الرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير هاثاواي.

على الرغم من ثروته الصافية التي تقدر بنحو 126.3 مليار دولار، وفقاً لمجلة فوربس لعام 2022، فإنه يتمتع بحياة من الذوق البسيط والعيش المقتصد والعمل الخيري السخي. وإليك نظرة على نصائح وارن بافيت للعيش بشكل مقتصد، وفقاً لموقع GOBankingRates.

لا يزال وارن بافيت في منزله منذ 1958

المليارديرات يعيشون في قصور، أليس كذلك؟ لكن ليس هذا أسلوب حياة بافيت، فهو لا يزال يعيش في منزل في أوماها منذ اشتراه عام 1958، مؤكداً في تصريح له لشبكة CNBC أنه لن يطرحه للبيع أو يستبدل منزله بأي شيء.

كان بافيت قد دفع حوالي 43 دولاراً للقدم المربع للمنزل الذي تبلغ مساحته 6570 قدماً مربعاً. لكن في هذه الأيام، تبلغ قيمة المنزل حوالي 161 دولاراً للقدم المربع، وفقاً للقيمة الحالية للمنزل المدرجة من قبل مكتب مقدر الضرائب في مقاطعة دوغلاس، نبراسكا، حيث يعيش بافيت.

إذا كنت تريد أن تعيش مثل بافيت، ففكر في شراء منزل أقل مما يمكنك تحمله. بدلاً من دفع أقساط باهظة، بهذا الشكل ستكون قادراً على استثمار المزيد من أموالك في المدخرات أو التقاعد أو الإجازات.

يبدأ بافيت يومه بفطار بسيط

قد تفترض أن المليارديرات يتغذون في أكثر المطاعم إسرافاً، ويطلبون ما لذ وطاب أو يقومون بتعيين طاهٍ شخصي يمكنه إعداد ما يريدون ومتى يريدون - أليس كذلك؟

لكن في حياة بافيت ليس كذلك، فعندما يتعلق الأمر بالطعام، من المعروف أن المستثمر الملياردير يوفر المال من خلال اتباع طريق الوجبات السريعة. في الواقع، قد يبدأ يومه برحلة إلى ماكدونالدز خلال رحلته إلى العمل التي تستغرق خمس دقائق، حسب CNBC.

أوضح بافيت نظامه الغذائي في مقابلة أجرتها معه مجلة Fortune عام 2015: «لقد راجعت الجداول الاكتوارية، وكان أقل معدل وفيات بين الأطفال بعمر 6 سنوات. لذلك قررت أن أتناول الطعام كطفل يبلغ من العمر 6 سنوات، إنها أكثر الدورات أماناً التي يمكنني تناولها».

يعامل بافيت أصدقاءه بشكل جيد لكن ليس بإسراف

ماذا تعطي لصديق هو أيضاً ملياردير؟ صداقة بافيت الطويلة الأمد مع جيتس أسطورية. تكريماً لميلاد بافيت التسعين، أوضح قطب ميكروسوفت على مدونته ما الذي حافظ على صداقتهما قوية على مر السنين.

وكتب جيتس: «من بين كل الأشياء التي تعلمتها من وارين، قد يكون أهم شيء هو ما تدور حوله الصداقة، شخص أحترمه وأحبّه. هذا هو الوصف المثالي لما أشعر به تجاه وارن، عيد ميلاد سعيد، يا صديقي».

ولم يكتسب بافيت امتنان جيتس من خلال الإيماءات الفخمة والمكلفة. بدلاً من ذلك، يتعلق الأمر ببساطة بكيفية معاملته للآخرين. في مدونته لعام 2016، قدم جيتس أمثلة عن كيف أن بافيت صديق لطيف ومراعي، مثل القيادة شخصياً إلى المطار لاصطحاب جيتس متى كان في بلدة مسقط رأس بافيت، والاتصال بشكل متكرر وإرسال قصاصات إخبارية عبر البريد.

لا يتباهى بافيت ببدلات المصممين

يتجنب بافيت بدلات المصممين الراقية. بدلاً من ذلك، يرتدي حصرياً بدلات ابتكرها رائدة أعمال خياطة صينية تُدعى مدام لي، والتي التقى بها في عام 2007.

وقال عن البدلات في مقابلة مع قناة CNBC عام 2017: «إنها مناسبة تماماً»، واصفاً بأن بدلات مدام لي تشعره بالراحة، قائلاً: «بما أنني أرتدي بدلات مدام لي، فإنني أحصل على الثناء طوال الوقت».

لذا، اختر سلعاً عالية الجودة تدوم طويلاً، بدلاً من شراء شيء لمجرد أنه يحتوي على اسم علامة تجارية مرتبط به.
 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة