رسمياً.. برشلونة يتعاقد مع كومان خلفاً لكيكي سيتين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أغسطس 2020
رسمياً.. برشلونة يتعاقد مع كومان خلفاً لكيكي سيتين
مقالات ذات صلة
رد فعل غير متوقع لميسي بعد علمه باستقالة رئيس برشلونة
دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد ينجو بمعجزة وليفربول يفوز بسهولة
كيف وصف الشيخ حمدان بن محمد المقاتل الروسي حبيب نورمحمدوف بعد اعتزاله؟

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الأربعاء، تعيين الهولندي رونالد كومان على رأس الإدارة الفنية لفريقه لمدة موسمين خلفاً لنظيره الإسباني كيكي سيتين.

وكان كومان قد لعب في صفوف برشلونة لست سنوات في الفترة ما بين 1989 إلى 1995؛ حيث توّج بأربعة ألقاب للدوري الإسباني، ولقب وحيد لكأس الملك بجانب ثلاث بطولات للسوبر الإسباني وبطولة وحيدة لدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي.

وعمل بعدها كومان كمدرب مساعد في برشلونة لعامين من 1998 إلى 2000 رفقة مواطنه الهولندي لويس فان جال؛ حيث توّج خلال عمله مع فان جال بلقب وحيد للدوري الإسباني.

برشلونة يُقيل سيتين

وكان نادي برشلونة الإسباني، قد أعلن مساء أول أمس الاثنين، إقالة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم به، كيكي سيتين على خلفية النتائج السيئة التي شهدها الفريق تحت قيادته.

وذكر نادي برشلونة، عبر بيان رسمي أورده موقعه الإلكتروني، الاثنين:"وافق مجلس الإدارة على ألا يكون سيتين مديرًا فنيًا للفريق، وهذا هو القرار الأول في إطار إعادة الهيكلة واسعة النطاق، الهيكلة ستتم بالتوافق بين الأمانة الفنية الحالية والمدرب الجديد الذي سيتم الإعلان عنه في الأيام المقبلة".

هزيمة برشلونة بثمانية أهداف أمام بايرن ميونيخ

ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من الهزيمة المُذلة التي لحقت بفريق برشلونة من نظيره الألماني بايرن ميونيخ بثمانية أهداف مقابل هدفين خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

برشلونة أيضاً لم يستطع بعد عودة النشاط الرياضي المحافظة على صدارته لبطولة الدوري الإسباني موسم 2019/2020 وخسرها في الجولات الأخيرة لحساب غريمه التقليدي ريال مدريد بعد فترة من المناوشات بينه وبين اللاعبين الكبار بصفوف الفريق كقائده الأرجنتيني ليونيل ميسي، جيرارد بيكيه والأوروجواياني لويس سواريز وغيرهم.