سجن شقيق بوغبا الأكبر مؤقتاً بتهمة ابتزازه يثير الشكوك قبل المونديال

بعدما هدد ماتياس بوغبا شقيقه الأصغر بتشويه صورته أمام العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 سبتمبر 2022
سجن شقيق بوغبا الأكبر مؤقتاً بتهمة ابتزازه يثير الشكوك قبل المونديال
مقالات ذات صلة
محامو بوغبا يكشفون محاولات شقيقه لابتزازه وحرمانه من كأس العالم 2022
إيلون ماسك يغير اسمه مؤقتاً على تويتر ويثير الجدل مجدداً حول بوتين
الحكم بالسجن المؤبد لمهاجم الشقيقات الإماراتيات في لندن

ألقت قوات الشرطة القبض على ماتياس بوغبا الشقيق الأكبر للنجم الفرنسي بول بوغبا لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي بتهمة ابتزاز شقيقة وذلك بحسب ما ذكرته مصادر مقربة من القضية.

وأوضحت شبكة "بي إن سبورتس" أن السلطات ألقت القبض على ماتياس بوغبا وأربعة أشخاص آخرين مؤقتاً بتهمة ابتزاز اللاعب الفرنسي الشهير.

وينتظر أن تستكمل السلطات التحقيقات في اتهام بوغبا لشقيقه الأكبر ومجموعة أشخاص آخرين بابتزاز اللاعب ومطالبته بمبالغ مالية ضخمة.

وكشفت وكالة الأنباء الإسبانية أن الفرنسي بول بوغبا دفع 100 ألف يورو إلى صديقين قديمين قاما بابتزازه وذلك كمقدم لمبلغ 13 مليون يورو طالباه بتسديده.

وأوضحت الوكالة الإسبانية أن بوغبا وجد نفسه تحت تهديد السلاح من شخصين ملثمين، وبات مطلوباً منه تسديد 13 مليون يورو على 3 دفعات بصورة فورية وذلك مقابل خدمات سابقة وهي حمايته هو وأسرته.

بلاغ بوغبا ضد شقيقه الأكبر 

ومن جانبه، قرر بوغبا إبلاغ أجهزة الأمن بتعرضه للتهديد وتوقيع وثيقة بالإكراه يتعهد فيها بدفع مبلغ 13 مليون يورو وذلك بعدما وقع ضحية فخ شارك فيه شقيقه الأكبر ماتياس.

وفتحت النيابة العامة منذ بداية شهر أغسطس الجاري تحقيقاً في واقعة ابتزاز بوغبا من قبل عصابة إجرامية منظمة.

وكان محامو بول بوغبا قد وصفوا تصرفات شقيقه، ماتياس بوغبا، الأخيرة للتشهير به بأنها "محاولات لابتزازه".

وكان ماتياس بوغبا قد ظهر في ساعة متأخرة من أمس السبت في عدة مقاطع فيديو باللغات الإنجليزية والإسبانية والفرنسية يؤكد فيها أنه سيكشف الكثير من المفاجآت عن شقيقه الأصغر بول بوغبا ستكون صادمة للعالم.

وأضاف ماتياس بوغبا، أن شقيقه الأصغر يفعل الكثير من الأشياء السيئة التي يخفيها خلف مظهر النجم العالمي المحبوب، وأنه لا يستحق بأن يكون قدوة للأطفال وكذلك لا يستحق المشاركة في كأس العالم 2022 في قطر.

وينتظر أن تنطلق منافسات كأس العالم 2022 في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين، ولأول مرة في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط. 

سلسلة من التهديدات 

وأكد محامو بول بوغبا أن ما يقوم به ماتياس ليس شيئاً مفاجئاً لهم وأنها تأتي ضمن سلسلة من التهديدات ومحاولات الابتزاز وذلك عبر عصابة منظمة ضد النجم الفرنسي وأن الجهات المختصة في فرنسا وإيطاليا على علم بهذه المحاولات منذ شهر تقريباً.

ووعد ماتياس بوغبا بأن ينشر الكثير من المفاجآت عن شقيقه وكذلك عن النجم الفرنسي كيليان مبابي وعن المحامية البرازيلية المسؤولة عن الشؤون الرياضية الخاصة ببوغبا بعد وفاة وكيل الأعمال مينو رايولا.

وأثارت كلمات شقيق بوغبا الكثير من ردود الأفعال الصادمة خاصة وأن الجماهير باتت تشك في نوايا الشقيق الأكبر لنجم يوفنتوس الإيطالي خاصة وأنها شعرت بأن مقاطع الفيديو التي ظهر فيها هي محاولة واضحة للابتزاز.

بوغبا يعترف باستخدام السحر

شعرت جماهير كرة القدم في جميع أنحاء العالم بالصدمة بسبب اعتراف الفرنسي بول بوغبا نجم نادي يوفنتوس الإيطالي بشأن استخدامه للسحر.

وكشفت شبكة "فرانس إنفو" أن بوغبا اعترف بالفعل أمام الشرطة الفرنسية أنه استخدم السحر ولكنه نفى تماماً أن يكون ذلك ضم زميله في المنتخب الفرنسي كيليان مبابي مثلما ادعى شقيقه الأكبر ماتياس.

وأوضح بوغبا أنه استخدم السحر من أجل منظمة إنسانية تساعد الأطفال في أفريقيا ولكن ذلك فتح باباً كبيراً للشك في حقيقة الاتهامات التي وجهها له شقيقه الأكبر خلال الأيام السابقة.

وأوضح بوغبا للشرطة الفرنسية أن لديه ما يثبت صحة أقواله وأنه لم يستخدم السحر من أجل إيذاء أحد بل للمساعدة الإنسانية فقط.

وخضع بوغبا للتحقيق أمام الشرطة الفرنسية بعدما ادعى النجم الفرنسي أنه يتعرض للابتزاز من أصدقاء الطفولة الذين كونوا عصابة منظمة وبالتعاون مع شقيقه ماتياس بوغبا وطالبوه بالحصول على 13 مليون يورو.

وأوضحت الصحف الفرنسية أن شقيق بوغبا الأكبر ماتياس لديه شيء يدينه وهو سبب انضمامه إليهم في ابتزازه من أجل الحصول على 13 مليون يورو.

وقدم بوغبا دليلاً على ذلك بعدما كشف عن رسالة أرسلت له من شقيقه على هاتفه بعد انتقاله إلى يوفنتوس يقول له فيها: "الآن ستفكر فينا بعد حصولك على مكافأة توقيع".

وأتمت الشبكة الفرنسية أن بوغبا قام بتغيير رقم هاتفه مرتين على أمل الهروب من مضايقات العصابة التي تحاول ابتزازه ولكنهم يتمكنون من الوصول إليه في النهاية.