الأهلي يثير الشكوك حول مشاركته في السوبر المصري بنظامه الجديد

الفريق المصري يتحفظ على المشاركة في السوبر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 أغسطس 2023
الأهلي يثير الشكوك حول مشاركته في السوبر المصري بنظامه الجديد

في خطاب رسمي مُوجه إلى الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم، أعرب النادي الأهلي عن تحفظه بشأن المشاركة في بطولة كأس سوبر الأبطال المقترحة للموسم الحالي.

سبق لمجلس أبو ظبي الرياضي أن أعلن في بيان سابق عن تنظيم بطولة جديدة تحت اسم كأس سوبر الأبطال بالتعاون مع الاتحاد المصري، وتشارك فيها أربعة أندية تتمثل في بطل ووصيف الدوري المحلي، وبطل كأس مصر، وبطل كأس الرابطة.

وأكد النادي الأهلي في خطابه للاتحاد المصري أنه سينتظر إعلان موعد بطولة السوبر المقامة سنويًا وتتكون من مباراة واحدة بين بطلي الدوري والكأس.

وعبّر الأهلي عن استعداده للمشاركة في هذه البطولة سواء بنفس النظام الحالي أو بتعديلات عليه، شرط أن تستمر هذه البطولة (في حالة التعديل) كجزء متكامل من بطولات السوبر المصرية في السنوات السابقة، وتحمل نفس الرقم المرتبط ببطولة العام الماضي، وتخضع للوائح السابقة التي تم تطبيقها في السنوات السابقة.

وأكد الأهلي أنه طلب من الاتحاد الكرة بشكل عاجل إرسال شروط البطولة وتفاصيل حقوق التسويق والجوائز المالية المرتبطة بها.

وفيما يتعلق بأي بطولات جديدة تقترحها الاتحاد، أعلن الأهلي بشكل مبكر صعوبة المشاركة في هذه البطولة، نظرًا لازدحام الموسم الكروي الجديد بعدد كبير من البطولات المحلية والقارية، خاصة مع المشاركة في بطولة الدوري الأفريقي بجانب دوري أبطال أفريقيا وكأس العالم للأندية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة