بوغبا يرحل عن مانشستر يونايتد رسمياً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يونيو 2022
بوغبا يرحل عن مانشستر يونايتد رسمياً

كشف نادي مانشستر يونايتد بصورة رسمية عن رحيل الفرنسي بول بوغبا لاعب وسط الفريق وذلك بعد انتهاء عقده وعدم التوصل لاتفاقات لتجديد الارتباط بين اللاعب والنادي.

وانتهى تعاقد بوغبا مع نادي مانشستر يونايتد في الأول من شهر يونيو الجاري ليقرر اللاعب الرحيل بصورة نهائية عن الشياطين الحمر.

ويأتي رحيل بوغبا بعد قضائه لسنوات بين صفوف الفريق منذ انتقاله من يوفنتوس الإيطالي في عام 2016.

وانتقل بوغبا إلى مانشستر يونايتد في عام 2016 مقابل 89 مليون جنيه إسترليني وهو ما جعله اللاعب الأغلى في العالم خلال ذلك التوقيت.

ونشر مانشستر يونايتد بياناً عبر الموقف الرسمي يؤكد فيه رحيل بوغبا بصورة مجانية هذا الصيف متمنياً له التوفيق في المرحلة المقبلة.

يوفنتوس يلعب على العاطفة لإقناع بوغبا

يبحث نادي يوفنتوس الإيطالي عن إقناع بول بوغبا نجم وسط نادي مانشستر يونايتد بالعودة إليه بعد سنوات من الرحيل إلى إنجلترا.

وذكرت صحيفة "جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية أن نادي يوفنتوس يعلم تماماً أنه لن يتمكن من منافسة العرض المالي الذي سيقدمه نادي باريس سان جيرمان للاعب الفرنسي.

وأضافت الصحيفة أن نادي يوفنتوس يعلق آماله على رغبة بوغبا إلى صفوف السيدة العجوز خاصة وأنه تألق كثيراً مع النادي وحصد الكثير من الألقاب وكان حديث جماهير كرة القدم في مختلف دول العالم.

ويحاول نادي يوفنتوس الإيطالي إقناع الفرنسي بول بوغبا إلى العودة إلى صفوف الفريق مرة أخرى بعد الرحيل إلى إنجلترا للانضمام إلى مانشستر يونايتد منذ 6 سنوات.

وكشفت صحيفة "ميرور" البريطانية أن يوفنتوس قدم عرضاً لبوغبا يحاول من خلاله إقناعه بالعودة واللعب بين صفوف السيدة العجوز.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن يوفنتوس مستعد لتقديم راتب سنوي قيمته 9 ملايين يورو للنجم الفرنسي بالإضافة لمكافأة توقيع كبيرة لم يكشف بالتحديد عن قيمتها.

وأشارت الصحيفة إلى أن نادي يوفنتوس وعد بوغبا بأن يكون هو محور الفريق خلال الفترة المقبلة وأن يتم بناء تشكيلة يكون هو ركيزتها الأساسية.

ويفاضل بوغبا بين العديد من العروض خاصة وأن نادي مانشستر سيتي حاول الدخول في مفاوضات معه بالإضافة إلى نادي باريس سان جيرمان الذي طرح اسم اللاعب الفرنسي كصفقة مقترحة في الموسم المقبل.

كما انتشرت تقارير تتحدث عن رغبة نادي نيوكاسل الإنجليزي في تقديم عرض لا يمكن رفضه لبوغبا من أجل بناء فريقه ينافس على الألقاب خلال الفترة المقبلة.

وتتوقع بعض التقارير أن بوغبا قد يجدد عقده مع مانشستر يونايتد في حالة عدم الاقتناع بأي من العروض المقدمة إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية وهو ما سيجعل مصير اللاعب ومستقبله غير محدد حتى لحظة الإعلان الرسمي عن قراره.

الصراع يشتعل بين باريس سان جيرمان ويوفنتوس لضم بوغبا

اشتعلت المنافسة بين نادي يوفنتوس الإيطالي ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي على الفوز بخدمات بول بوغبا نجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وكشفت صحيفة "كوريري ديلا سيرا" الإيطالية أن الصراع اشتعل بين إدارة يوفنتوس وإدارة باريس سان جيرمان على ضم بوغبا خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت الصحيفة الإيطالية أن ممثلين من نادي يوفنتوس اجتمعوا مع وكيل أعمال بوغبا لمناقشة إمكانية انتقاله إلى البيانكونيري والراتب الذي يمكن أن يحصل عليه في حالة إتمام الصفقة.

وتتوقع الصحيفة الإيطالية أن يقدم نادي السيدة العجوز عقداً يمتد إلى 3 مواسم وبراتب سنوي يصل إلى 8 مليون يورو بالإضافة إلى بعض المكافآت المالية الأخرى التي قد تجعل بوغبا يوافق على هذا العرض.

ويعتبر عرض يوفنتوس الإيطالي أقل في القيمة المالية من نادي باريس سان جيرمان الذي يمكنه تقديم راتباً تصل قيمته إلى 13 مليون يورو سنوياً.

وفي الحالتين، سيحصل بوغبا على راتب أقل مما كان يحصل عليه في صفوف نادي مانشستر يونايتد إذ وصل راتبه في الفريق إلى 15 مليون يورو.

وشددت الصحيفة الإيطالية أو بوغبا سيؤجل قراره إلى معرفة مصير زميله في المنتخب الفرنسي وصديقه كيليان مبابي مهاجم نادي باريس سان جيرمان.

وأشارت الصحيفة إلى أن في حالة رحيل مبابي إلى ريال مدريد الإسباني فإن بوغبا سيرجح كفة نادي يوفنتوس، أما إذا استمر مبابي في صفوف باريس سان جيرمان فسيختار بوغبا الانتقال لمزاملة مبابي وبقية نجوم الفريق.