سيرجيو أغويرو: لاعبو الدوري الإنجليزي خائفون من عودة النشاط الرياضي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 مايو 2020
سيرجيو أغويرو: لاعبو الدوري الإنجليزي خائفون من عودة النشاط الرياضي
مقالات ذات صلة
دوري أبطال أوروبا: كيف سيكون في زمن الكورونا؟
مانشستر سيتي يُعلن إصابة رياض محرز ولابورت بكورونا
16 حالة إصابة بفيروس كورونا المُستجد في صفوف فريق مصري واحد

قال المحترف الأرجنتيني في صفوف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، سيرجيو أغويرو، إن لاعبي الدوري الإنجليزي يخشون عودة النشاط الرياضي في ظل تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

ويأتي ذلك بالتزامن مع إشارة تقارير صحفية إنجليزية إلى رغبة رابطة الدوري في بلادها لاستئناف الموسم المعلّق ـ منذ منتصف مارس الماضي ـ في 8 يونيو لينتهي في 27 يوليو 2020.

وأشار أغويرو، في تصريحات نقلتها عنه شبكة إل شيرينغيتو الأرجنتينية، إلى أن أغلبية اللاعبين خائفين من استئناف مباريات البريميرليغ؛ خاصة من "لديهم أطفال وعائلات"، مضيفًا:"أنا خائف، لكني أعيش مع صديقتي ولا أتواصل مع أشخاص آخرين، أمارس الحجر الصحي في منزلي والشخص الوحيد الذي يمكن أن أنقل العدوى إليه هي صديقتي".

وأتم المحترف الأرجنتيني في صفوف مانشستر سيتي حديثه بـ"يقولون إن بعض الأشخاص يمكن أن يكونوا مصابين بالفيروس من دون أن تظهر عليهم الأعراض وبالتالي يمكن أن ينقلوا العدوى إليك.. ربما أعاني من هذا المرض ولا أدري".

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 57 نقطة بفارق 25 نقطة عن ليفربول المتصدر ـ قبل 9 جولات من نهاية البطولة ـ .

فيروس كورونا في انجلترا

وتُعاني انجلترا من تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطنيها فهناك 171 ألف إصابة مؤكدة و26.771 حالة وفاة بين مواطنيها سبب الوباء.

فيروس كورونا في العالم

وسجلت أخرالإحصائيات العالمية وجود قرابة 3.325.620 مصابًا بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 1.051.994 منه بينما توفي 235 ألف شخص.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد صنفت فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في 11 مارس الماضي، وباءَ عالميَا "جائحة"؛ لسرعة تفشيه وعدم وجود علاج لمرضاه.