شهر أغسطس: أفضل وقت للارتقاء بحياتك المهنية

  • تاريخ النشر: السبت، 08 أغسطس 2020
شهر أغسطس: أفضل وقت للارتقاء بحياتك المهنية
مقالات ذات صلة
أهم 8 نصائح في حياتك المهنية لا يخبرك بها أحد
6 أشياء يجب التوقف عن فعلها أثناء العمل من المنزل
6 أشياء لا يجب أن تقولها في مقابلة عمل

نظراً لأننا نضع شهر يوليو بثبات في مرآة الرؤية الخلفية ودخلنا أغسطس، لا يسعنا إلا التفكير في مدى تميز هذا الشهر كل عام، من الواضح أن عام 2020 لديه مجتمع في ظروف قاسية، بعد تواجد جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، لكن شهر أغسطس دائماً يمثل شهراً للتعلم والتحسين وإعادة إشعال شغفي المهني.

إنه الوقت المثالي لإعادة الشحن والتجهيز، مما يجلب موجة جديدة من التحفيز حتى نهاية العام. إذا كنت تتطلع إلى جعل شهر أغسطس أفضل شهر لك حتى الآن، فإليك بعض الأشياء التي يجب التفكير فيها، نقلاً عن موقع ذا ليدرز.

الوقت المثالي للمخاطرة:

هل كنت جالساً بصبر على فكرة نصف مكتملة تعتقد أنها يمكن أن يكون لها تأثير حقيقي على عملك، لكنك غير متأكد من موعد تقديمها إلى الإدارة العليا؟ اتضح أن شهر أغسطس قد يكون الوقت المثالي. مع تباطؤ الأعمال وتطلع فرق القيادة إلى الحفاظ على النمو خلال الصيف، قد يكون هناك المزيد من الفرص لمتابعة المساعي "الخطرة" خلال هذا الشهر.

التحضير للتقدم الوظيفي:

بعد منتصف الطريق مباشرة إلى الشتاء، يعد شهر أغسطس مثالياً لتحديد الأهداف والتفكير في المستقبل. هناك اعتقاد بأن شهر أغسطس هو أفضل وقت في العام لإجراء محادثة مع مديرك حول أدائك، حيث يمكن أن تسأل بصدق عن المجالات التي يمكنك تحسينها. من خلال طرح هذا الأمر في أغسطس، يكون لديك وقت كافٍ لتنفيذ نصائحهم فعلياً قبل العام الجديد.

شهر أغسطس: أفضل وقت للارتقاء بحياتك المهنية
تحسين التعليم والتنمية الخاصة بك:

في ثقافتنا التي تتميز بالدهاء التكنولوجي وسريعة الخطى، نجد غالباً أنه ليس لدينا وقت للتراجع والعودة إلى أساسيات ما جعلنا نتابع اختيارنا المهني في المقام الأول. لذا ينصح باستخدام شهر أغسطس باعتباره شهراً للتعلم من خلال تلقي الدورات وقراءة الكتب والاستماع إلى الندوات عبر الإنترنت. هذا الأمر يساعدك على تحسين عملك وأن تصبح في النهاية موظفاً أفضل على المدى الطويل.

إيجاد الوقت لمشاريع العاطفة:

إن الارتقاء بمهنتك لا يتحدد بالوظيفة فقط، هناك الكثير من الخيارات الإبداعية والمهنية الأخرى التي يمكنك متابعتها والتي ستجعلك عاملاً أفضل وأكثر خبرة، المفتاح هو بناء تدفقات تكافلية تعمل معاً. فإن العثور على مشاريع شغوفة متماسكة يجعل الحياة أكثر إثارة وستؤدي بالتأكيد إلى النمو الوظيفي.

بناء محفظتك:

من أهم الأشياء التي يمكن لأي شخص القيام بها في حياته المهنية هو إنشاء محفظة عبر الإنترنت. في غضون بضع سنوات من الآن، إذا لم تقم بتقسيم مساحتك على الإنترنت، فلن يتمكن أحد من العثور عليك، عليك أن تسويق نفسك للحصول على وظائف أفضل برواتب أعلى.