علامات خفية قد تشير إلى الإصابة بسرطان البنكرياس

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 مارس 2020
علامات خفية قد تشير إلى الإصابة بسرطان البنكرياس
مقالات ذات صلة
الوقت الأمثل لممارسة الرياضية لتحمي نفسك من سرطان البروستاتا
مشروب محبوب يحميك من السكري ويقيك من سرطان القولون
مريض كورونا: ماذا يجب أن يأكل؟

كشفت تقارير طبية أن هناك علامات لمرض سرطان البنكرياس لا تكون في بعض الأحيان واضحة أو يتم أخذها على محمل الجد، مما قد يؤدي إلى ضياع وقتاً ثميناً في العلاج.

علامات خفية قد تشير إلى إصابتك بسرطان البنكرياس

وقال أطباء إن الكشف عن سرطان البنكرياس في الوقت المناسب يرفع نسبة الشفاء إلى نحو 85%، مشيرين إلى أن هناك علامات خفية قد تشير إلى وجود ورم في البنكرياس، حيث يجب عند ملاحظتها استشارة الطبيب على الفور.

وأولى هذه الأعراض إذا وجدت تغييراً في لون البشرة وبياض العين، فيجب حينها الذهاب إلى الطبيب فوراً، حيث أن تحولهما إلى اللون الأصفر يعني على الأرجح أن الورم يمنع إفراز الصفراء، ويعود ذلك لأن سرطان البنكرياس يؤثر على الكبد أثناء نموه.

وحذر الأطباء كذلك من وجود ألم في الجزء العلوي من البطن، والذي يؤثر على البطن، لافتين إلى أنه في معظم الأحيان فإن الألم يزداد خلال الليل.

ويشير الأطباء أيضاً إلى تفاقم مشاكل الجلد قد تشير إلى الإصابة بسرطان البنكرياس، حيث من الممكن أن تظهر بقع تسبب التهابات أو حكة في جميع أجزاء الجسم.

وهناك كذلك مشكلة البراز متعدد الألوان، حيث يعد من علامات الإصابة بسرطان البنكرياس، حيث أوضح الأطباء أن الدهون غير المهضومة والصفراء وعصير البنكرياس يعطون لوناً غير متجانس للبراز.

ومن ضمن الأعراض الخطيرة أيضاً هو لون البول البني الغامق، كما أنه من الضروري الذهاب إلى الطبيب في حال كانت هناك دهون زائدة في البراز، حيث أن هذا قد يعد مؤشراً إلى أن الجهاز الهضمي لا يقوم بتكسير الدهون.