فان دايك: لا أفكر في الخوف من الإصابات قبل كأس العالم

المدافع الهولندي عانى من إصابة قوية حرمته من المشاركة في يورو 2020

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 سبتمبر 2022
فان دايك: لا أفكر في الخوف من الإصابات قبل كأس العالم
مقالات ذات صلة
إصابة بوغبا تهدده بالغياب عن كأس العالم 2022
غوارديولا لا يفكر في خوف اللاعبين من الإصابة قبل مونديال قطر
فان دايك: ليفربول فقد نقطتين ولكن الموسم ما يزال أمامنا

أكد الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع نادي ليفربول الإنجليزي، أنه لا يفكر في كيفية تجنب الإصابة قبل شهرين من انطلاق كأس العالم 2022 في قطر خلال شهر نوفمبر المقبل.

وقال فان دايك في تصريحات لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية إنه يرغب بكل قوة في المشاركة بكأس العالم وأنه يبحث عن الوصول إلى المونديال بأفضل جاهزية ممكنة.

وأضاف فان دايك "المهم في رأيي هو عدم التركيز على تجنب الإصابة ولكن يجب أن أشغل فكري فقط باللعب والحفاظ على الجاهزية للظهور بأفضل صورة في كأس العالم".

وأشار فان دايك إلى أن الخوف من الإصابة يضع اللاعب في العديد من المشاكل الذهنية ويؤثر على أدائه بصورة كبيرة في الملعب ولذلك فيجب التركيز على المواجهات المقبلة التي سيخوضها قبل كأس العالم وليس التفكير في كيفية تجنب الإصابة قبل كأس العالم.

وكان فان دايك قد عانى من إصابة بقطع في الرباط الصليبي أمام نادي إيفرتون ضمن منافسات الموسم الماضي وهو ما حرمه من المشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا مع المنتخب الهولندي بسبب غيابه عن المباريات لمدة وصلت إلى 10 أشهر.

وينتظر أن يشارك فان دايك مع المنتخب الهولندي في مباراتين بدوري الأمم الأوروبية أمام بولندا وبلجيكا، وتعتبر مباريات هذه البطولة من أهم الاستعدادات للمونديال نظراً لقوتها.

وأوضح فان دايك أن تركيزه الكامل في الوقت الحالي على مواجهتي بولندا وبلجيكا ثم مواجهة برايتون عن العودة لمنافسات الدوري الإنجليزي.

ونفى فان دايك أن انخفاض مستوى نجوم ليفربول في بداية الموسم الجديد بسبب انشغال تفكيرهم في كأس العالم ولكنه أبدى تفهمه لهذه الأفكار بسبب الفارق الكبير في انطلاقة الموسم الجديد مقارنة بالموسم الماضي.

يذكر أن المنتخب الهولندي يقع في المجموعة الأولى بكأس العالم 2022 والتي تضم منتخبات قطر والإكوادور والسنغال.