فرحان العلي: أول تعليق من الفنان الباكستاني بعد إبعاده عن الكويت

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أغسطس 2021
فرحان العلي: أول تعليق من الفنان الباكستاني بعد إبعاده عن الكويت
مقالات ذات صلة
فرحان العلي: الكويت تصدر قراراً بإبعاد الفنان الباكستاني
شاهد: لحظة سرقة مسؤول باكستاني محفظة مندوب حكومي كويتي
صور: فنان يرسم لوحات ثلاثية الأبعاد أقرب إلى الخيال

خرج الفنان الباكستاني فرحان العلي في أول تعليق له، بعدما أصدرت دولة الكويت قراراً مؤخراً بإبعاده عن البلاد، على خلفية قيامه بنشر مقطع فيديو خادش للحياء على مواقع التواصل الاجتماعي.

فرحان العلي يعلق على قرار إبعاده عن الكويت

وقال فرحان العلي في مقطع فيديو نشره عبر حسابه على تطبيق سناب شات: "حمدالله عسلامة أول شي، يعطيكم العافية مشكورين ماقصرتوا، اللي سأل عني وللي ما سأل عني مشكورين، بخصوص موضوعي، موضوع صار انتهى، ما حب اتكلم فيه، غلطة وصارت، إن كانت مقصودة أو مب مقصودة."

وتابع الفنان الباكستاني قائلاً: "ما يحتاج.. اللي تفلسف وقال اطردوه ما اطردوه، عادي وين المشكلة اطردوني، بس ما أنسى فضل الكويت علي، أنا تربيت فيها عشت فيها اشتغلت فيها، فإذا طردتني ماني زعلان منها.

وأضاف العلي: "إن شاء الله اذا فيه أمل إذا فيه نصيب رح ارجع لها، إذا مافيه نصيب لا حول ولا قوة، فيه وايد ناس قالولي اطلع اتكلم واغلط وسب مالها داعي لهالحكي."

إبعاد فرحان العلي عن الكويت بعد فضيحة الفيديو الإباحي

وقضت محكمة التمييز الكويتية مؤخراً بالامتناع عن النطق بمعاقبة الفنان الباكستاني فرحان العلي، وقامت كذلك بإلغاء حكم السجن الصادر بحقه لمدة عامين، وذلك على خلفية اتهامه بنشر فيديو إباحي عبر إحدى حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقلت تقارير محلية تصريحات منسوبة إلى مصدر أمني كويتي، قال فيها، أن قرار إبعاد فرحان العلي عن الكويت نافذ، وذلك بالرغم من الامتناع عن النطق بحكمه وإلغاء حكم سجنه.

القبض على فرحان العلي بسبب فيديو إباحي

وقامت مباحث الجرائم الإلكترونية في دولة الكويت بإلقاء القبض على الفنان الباكستاني فرحان العلي في شهر يونيو 2020، بعدما نشر مقطع فيديو إباحي عبر حسابه على موقع سناب شات، حيث أحالته إلى النيابة العامة، والتي قامت بدورها بالتحقيق معه فيما نُسب إليه، قبل أن تأمر بحبسه لمدة 21 يوماً على ذمة التحقيقات.

وفي شهر سبتمبر 2020، قامت محكمة الجنايات الكويتية بإصدار حكمها، والذي نص على سجن الفنان الباكستاني لمدة عامين مع الشغل والنفاذ، مع تغريمه ألف دينار (حوالي 3300 دولار)، بالإضافة إلى إبعاده عن البلاد عقب تنفيذه العقوبة.

فرحان العلي يثير الجدل بعد نشر فيديو إباحي

جدير بالذكر أن الفنان الباكستاني فرحان العلي، الذي اشتهر بتقديم أعمال تلفزيونية ومسرحية في الكويت، قد أثار حالة من الجدل الشديد في البلاد، بعدما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو إباحي منسوب إليه.

وتسبب العلي في إثارة غضباً كبيراً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، حيث شنوا ضده هجوماً عنيفاً، معتبرين ما فعله مخالفاً لعادات وتقاليد الشعب الكويتي، كما طالب الكثيرون من مستخدمي السوشيال ميديا بالتحقيق مع الفنان الباكستاني والقبض عليه، فيما دعا آخرون السلطات الكويتية إلى ترحيله فوراً خارج البلاد. 

فرحان العلي يعتذر عن الفيديو الإباحي

ومن جانبه، فقد خرج فرحان العلي للرد على الانتقادات الحادة التي تعرض لها بسبب مقطع الفيديو الإباحي الذي نشره عبر سناب شات، حيث قدم اعتذاره، وحاول تبرير ما حدث، حيث قال أن حسابه كان مقرصناً، وأن شخص ما نشر هذا الفيديو ليحرجه أمام الجمهور.

ويعتبر الفنان الباكستاني فرحان العلي واحداً من نجوم الوسط الفني في دولة الكويت، حيث اشتهر بتقديم الأعمال الكوميدية، وقد شارك في بطولة العديد من الأعمال الفنية في التليفزيون والمسرح.