كأس العالم قطر 2022 كأس العالم قطر 2022

فيديو مراحل بناء استاد البيت بمونديال 2022 يثير دهشة العالم

استاد البيت المونديالي يخطف أنظار العالم

  • تاريخ النشر: منذ يومين
فيديو مراحل بناء استاد البيت بمونديال 2022 يثير دهشة العالم
مقالات ذات صلة
ملاعب كأس العالم قطر 2022 - استاد البيت
ملاعب كأس العالم قطر 2022 - استاد لوسيل
ملاعب كأس العالم قطر 2022 - استاد 974.

أثار فيديو مراحل بناء استاد البيت المستضيف لمونديال 2022 في قطر دهشة العالم وهو الأمر الذي ظهر من خلال التفاعل مع المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي.

ورصد المقطع مراحل بناء استاد البيت منذ وضع الأساسات ثم التدرج في البناء حتى وصوله إلى الشكل النهائي للاستاد الذي يتمتع بتصميم خارجي يشبه البيت العربي والخيمة العربية بالإضافة إلى الفخامة الكبيرة في التصميم الداخلي.

كما يتميز استاد البيت بأنه يمتلك سقفاً قابلاً للسحب، كما أن تصميمه جاء مستلهما من الخيمة البدوية العربية التقليدية، وبدأ بناء الملعب منذ عام 2015، قبل أن يحصل الملعب في عام 2020 على شهادات استدامة التصميم الأخضر وإدارة البناء وكفاءة الطاقة.

ويقع استاد البيت على مسافة 35 كيلومتراً من الدوحة عاصمة قطر وهو موقع مميز يسمح للجماهير للذهاب إليه والتنقل بين الملاعب الأخرى بسهولة ويسر ودون الحاجة لقطع مسافات طويلة بوسائل المواصلات.

وافتتح ملعب البيت في يوم 30 نوفمبر من عام 2021 وذلك من خلال حفل افتتاح بطولة كأس العرب والتي حضرها الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر وذلك بالإضافة إلى السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

واستضاف ملعب البيت خلال بطولة كأس العرب خمس مباريات منها نهائي البطولة في يوم 18 ديسمبر من عام 2021 والتي توج فيها المنتخب الجزائري بالبطولة على حساب المنتخب التونسي بهدفين دون رد وفي ظل حضور أكثر من 60 ألف متفرج.

ويحتضن استاد البيت العديد من المباريات في كأس العالم 2022 ومنها المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور، وكذلك مباريات المغرب أمام كرواتيا ومواجهة المنتخب الإنجليزي أمام نظيره الأمريكي مع استضافته أيضاً لمواجهة إسبانيا وألمانيا والعديد من المباريات الأخرى.