كوالكوم تكشف عن معالج جديد متطور ونظارة ذكية للواقع المعزز

كوالكوم تكشف عن معالج Snapdragon 8 Plus Gen 1 ونظارة الواقع المعزز Smart Viewer

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 مايو 2022
كوالكوم تكشف عن معالج جديد متطور ونظارة ذكية للواقع المعزز
مقالات ذات صلة
نظارات جديدة متطورة للواقع المعزز قادمة من سناب وهذا ما نعرفه عنها
غوغل تبدأ في اختبار جيلها الجديد من نظارات الواقع المعزز
آبل تنافس مايكروسوفت وغوغل بنظارة متطورة للواقع المعزز

كشفت شركة كوالكوم الأمريكية عن جديدها في عالم التكنولوجيا والأجهزة الإلكترونية، والتي تتضمن: معالج جديد متطور من فئة Snapdragon، ونظارة لاسلكية جديدة للواقع المعزز.

مزايا معالج كوالكوم الجديد Snapdragon 8 Plus Gen 1

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن معالج كوالكوم الجديد Snapdragon 8 Plus Gen 1، يحتوي على أنوية يصل ترددها إلى 3.2 غيغاهيرتز، وهو يتمتع بأداء أفضل بنسبة 10% تقريباً من معالجات Snapdragon 8 Gen 1، كما أنه يوفر للأجهزة والهواتف الذكية معالجة أفضل أيضاً للرسوميات.

ويمتاز المعالج الجديد بترشيده لاستهلاك الطاقة، حيث قالت كوالكوم أنه سيساهم في توفير الطاقة بنسبة 15%، مقارنة بمعالج Snapdragon 8 Gen 1 السابق، وذلك بفضل معايرة 4 نانومتر التي بني عليها، وكذلك بفضل الاعتماد على تقنيات TSMC.

وستساعد ميزة توفير استهلاك الطاقة التي يوفرها معالج كوالكوم الجديد، في منح الأجهزة والهواتف الذكية حوالي 50 دقيقة إضافية من العمل، باستخدام شحنة بطارية واحدة.

وأشارت التقارير إلى أن معالج Snapdragon 8 Plus Gen 1 تم تصميمه من أجل المحافظة على استمرارية عمل أنويته بالتردد الأقصى ودون انقطاعات، أثناء استخدام الهاتف أو الجهاز الذكي.

وهذا الأمر سينعكس بطريقة إيجابية على سرعة تحميل البيانات، خاصة عند التعامل مع شبكات الجيل الخامس من الاتصالات، إلى جانب أنه سيقوم أيضاً بتحسين قدرة الهواتف والأجهزة الذكية على التعامل بشكل أفضل مع ألعاب الفيديو الحديثة.

مواصفات نظارة الواقع المعزز من كوالكوم Smart Viewer

كما أعلنت شركة كوالكوم عن نسخة لاسلكية من نظارة ذكية جديدة للواقع المعزز، أطلقت عليها اسم Smart Viewer، والتي وصفتها التقارير بأنها عبارة عن تصميم مرجعي، يمكن للمصنعين تكييفه لنظارات الرأس التجارية.

وأوضحت التقارير أن برنامج Wireless AR Smart Viewer يقوم بتحديث تصميم النظارات الذكية الأقدم من كوالكوم، وذلك من خلال إضافة معالج أحدث ذا طاقة أعلى.

كوالكوم تكشف عن معالج جديد متطور ونظارة ذكية للواقع المعزز

وقامت الشركة الأمريكية بتزويد نظارتها الذكية الجديدة بنظام ربط لاسلكي يعتمد على استخدام تقنية الواي فاي Wi-Fi 6/6E والبلوتوث، بدلاً من كابل USB-C.

ودعمت كوالكوم نظارتها اللاسلكية الجديدة بمعالج حديث من نوع Snapdragon XR2، والذي يوفر المزيد من القوة لمعالجة الرؤية الحاسوبية والمهام الأخرى التي تقوم بها.

وبإمكان المستخدم توصيل نظارة كوالكوم اللاسلكية بهاتف ذكي أو حاسوب، من أجل خوض تجارب واقع معزز، مع تتبع كامل للرأس واليد، باستخدام كاميرات التتبع المدعومة بشاشات متطورة من نوع Micro OLED.

ولفتت التقارير إلى أن نظارة الواقع المعزز Smart Viewer، جاءت بتصميم نحيف، حيث يبلغ عمق إطاراتها 15.6 ملم، ووزن يصل إلى نحو 115 غراماً، ولها دقة عرض تبلغ 1920×1080 بكسل، ومعدل تحديث يصل إلى 90 هرتزاً، فيما يصل مجال رؤيتها إلى 40 درجة قطرياً.