كولر يشكر جماهير الأهلي وينتقد هجوم الفريق

حصل الأهلي على المركز الرابع في بطولة كأس العالم للأندية التي استضافتها المغرب

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 فبراير 2023
كولر يشكر جماهير الأهلي وينتقد هجوم الفريق

خرج السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي المصري، بتصريحات متباينة بين الشكر والانتقاد عقب خسارة النادي الأهلي من نادي فلامنجو البرازيلي في بطولة كأس العالم للاندية.

وحصل الأهلي على المركز الرابع في بطولة كأس العالم للأندية التي استضافتها المغرب، بعد الخسارة بنتيجة 4-2 أمام نادي فلامنجو البرازيلي، أمس السبت على ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة.

ووجه مارسيل كولر رسالة شكر إلى جماهير النادي الأهلي المصري بسبب ما وصفه بـ"الدعم الرائع لفريق الأهلي خلال مونديال الأندية".

وقال مارسيل كولر، في رسالة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "شكرا لمشجعي النادي الأهلي المصري على الدعم الرائع للفريق خلال بطولة كأس العالم للأندية".

وبدأ الأهلي مشواره في مونديال الأندية بالفوز على نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي في المباراة الافتتاحية بثلاثة أهداف نظيفة، وبعدها فاز على نادي سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف نظيف في الدور ربع النهائي، وخسر أمام ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي مونديال الأندية بنتيجة 4-1.

انتقادات لهجوم الفريق

أضاع هجوم النادي الأهلي عددا من الفرص المحققة خلال مباراة فلامنجو البرازيلي في بطولة كأس العالم للأندية، ليتكرر ما حدث في مباراة ريال مدريد، وهو ما أثار غضب مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي.

وقال مارسيل كولر، في تصريحات بعد مباراة فلامنجو: "ارتكبنا عددا كبيرا من الأخطاء الفنية أمام نادي فلامنجو البرازيلي والتي كلفتنا خسارة المباراة والميدالية البرونزية".

وأضاف كولر: "الأهلي تأخر في النتيجة أمام فلامنجو ولكن عاد الفريق لمستواه أحرز التعادل قبل نهاية الشوط الأول، ومع بداية الشوط الثاني من المباراة قمنا بالضغط على الفريق البرازيلي وأحرزنا الهدف الثاني وأضعنا ضربة جزاء، كما حصلنا على فرصة قتل المباراة بنسبة 1000%، ولكن الهدف ضاع وبهدها تلقى الفريق 3 أهداف"، وذلك في إشارة لفرصة محمد شريف المحققة التي أهدرها بعد انفراده بحارس مرمى فلامنجو.

وتابع المدرب السويسري: "عندما تصل إلى هذا المستوى وترتكب مثل هذه الأخطاء فإنه لا يمكن تعويضها، كما أنه يعني أنك غير مؤهل للمنافسة في هذا المستوى المرتفع".

ماذا قدم الأهلي في مونديال الأندية بالمغرب؟

بنهاية منافسات بطولة كأس العالم للأندية في المغرب، أصبح النادي الأهلي المصري أكثر فريق لعبا للمباريات في تاريخ البطولة بإجمالي 22 مباراة خلال 8 مشاركات، وتعتبر النسحة الحالية هي الأكبر بـ4 مباريات.

وأصبح الأهلي ثاني أكثر الأندية تحقيقا للفوز ببطولة كأس العالم للأندية برصيد 8 انتصارات متجاوزا نادي برشلونة برصيد 7 انتصارات، وخلف نادي ريال مدريد صاحب الـ12 انتصارا، كما أحرز الأهلي 7 أهداف في مونديال 2022 سجلها 6 لاعبين، لتصبح أفضل نسخة تهديفية له مقارنة بـ5 أهداف في نسختي مونديال الأندية عامي 2006 و2021.

كما أصبح جناح الأهلي حسين الشحات صاحب أكبر عدد من المباريات في مونديال الأندية بإجمالي 12 مباراة منها 3 مباريات مع نادي العين الإماراتي و9 مباريات مع النادي الأهلي.

وحقق النادي الأهلي رقما سلبيا حيث أصبح أكثر فريق يتلقى الخسارة في بطولة كأس العالم للأندية بإجمالي 13 خسارة، وأصبح صاحب أسوأ دفاع في تاريخ البطولة حيث تلقى 34 هدفا في 22 مباراة، كما خسر الأهلي مباراتين في نفس النسخة من مونديال الأندية وهي المرة الأولى منذ مونديال 2013.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة