كولر يبحث عن حل لأزمة إهدار الفرص في الأهلي المصري

  • تاريخ النشر: السبت، 09 ديسمبر 2023
كولر يبحث عن حل لأزمة إهدار الفرص في الأهلي المصري

قال المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي المصري، إنه يسعى لعلاج أزمة إهدار الفرص في مباريات الفريق خلال الفترة الماضية.

وتعادل النادي الأهلي أمام فريق شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة 0-0، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الجمعة على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وحافظ النادي الأهلي على صدارة جدول ترتيب مجموعته بدوري الأبطال الإفريقي برصيد 5 نقاط، وجاء فريق شباب بلوزداد في المركز الثاني برصيد 4 نقاط بالتساوي مع فريق ميدياما الغاني، وفي المركز الرابع والأخير فريق يانج أفريكانز التنزاني برصيد نقطتين.

وأضاف مارسيل كولر، في تصريحات صحفية عقب المباراة: "فريق الأهلي أهدر عددا كبيرا من الفرص السهلة أمام مرمى فريق شباب بلوزداد، وهذا الأمر أصبح متكررا في مباريات الفريق ولكن نحن نعمل بشكل مستمر على علاجه، وأؤكد أن مستوى الأهلي لم يكن سيئا ونجحنا في الوصول لمرمى الفريق الجزائري في أكثر من مناسبة".

وتابع المدير الفني للنادي الأهلي: "سوف أقوم بالحديث مع اللاعبين من أجل استعادة الثقة خاصة في الجانب الهجومي من أجل حل أزمة إهدار الفرص، والجهاز الفني للأهلي يعمل على علاج هذا الأمر بشكل مستمر".

وقال مارسيل كولر: "فرصة صعود النادي الأهلي إلى الدور المقبل من بطولة دوري أبطال إفريقيا ما زالت قوية، خاصة بعد تعادل فريق يانج أفريكانز التنزاني أمام فريق ميدياما الغاني في الجولة الثالثة من دور المجموعات".

وأضاف المدير الفني للنادي الأهلي: "أرى أن النادي الأهلي كان الأحق بالمكسب أمام فريق شباب بلوزداد بسبب أحداث المباراة، ولكن إضاعة الفرص السهلة هي أكبر عدو يواجه الأهلي".

وتابع مارسيل كولر: "النادي الأهلي تعرض لهجمة مرتدة كان يمكن أن تؤدي إلى خسارة المباراة، وغياب التوفيق هو سبب خروج المباراة بالتعادل".

كولر يتحدث عن انهيار الأهلي وغياب عدد من اللاعبين

رفض المدير الفني للنادي الأهلي وصف تراجع نتائج فريقه خلال الفترة الأخيرة بـ"الانهيار"، وقال: "الانهيار كلمة قاسية جدا ومبالغ فيها، وفي الشوط الثاني من مباراة شباب بلوزداد لم نلعب بشكل سيئ وحصلنا على فرص كثيرة والمنافس لم يصل إلى مرمانا سوى مرتين فقط".

كما تحدث مارسيل كولر عن غياب عدد من اللاعبين عن التشكيل الأساسي للفريق، وأوضح: "أقوم باختيار اللاعب الذي يساعدني على الفوز، وعلى سبيل المثال محمد الضاوي كريستو كان مصابا منذ فترة وشارك في التدريب مرتين فقط قبل مباراة شباب بلوزداد ولا يمكن أن يشارك في المباراة".

وتابع مارسيل كولر: "أحمد عبد القادر يتواجد مع الفريق في التدريبات كل يوم وأقوم بمتابعته وأنا أختار اللاعب الذي يساعد الفريق على الفوز وفقا لما أشاهده في التدريبات، ومن المستحيل أن أستبعد لاعباً سوف يساعدني على تحقيق الفوز".

مدرب شباب بلوزداد مقتنع بالتعادل أمام الأهلي

في المقابل قال المدرب البرازيلي كارلوس باكيتا المدير الفني لفريق شباب بلوزداد الجزائري، إن فريقه يستحق التعادل أمام النادي الأهلي في القاهرة.

وأضاف كارلوس باكيتا، في تصريحات صحفية: "نجحنا في تقديم مباراة جيدة أمام النادي الأهلي، ولعبنا مباراة منضبطة على المستوى التكتيكي".

وتابع المدير الفني لفريق شباب بلوزداد: "فريقي حصل على عدد من الفرص أمام مرمى النادي الأهلي في الشوط الثاني من المباراة ولكن تم إهدارها، كما استحوذنا على الكرة لفترات طويلة".

وقال كارلوس باكيتا: "أعتقد أن التعادل نتيجة جيدة أمام النادي الأهلي، كما أن الفريق حافظ على حظوظه في المجموعة في ظل تقارب مستوى جميع الفرق".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة