ماذا قال كولر والشناوي قبل مواجهة الأهلي وسياتل في مونديال الأندية؟

يلعب النادي الأهلي المصري في مواجهة نادي سياتل ساوندرز الأمريكي في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية

  • تاريخ النشر: السبت، 04 فبراير 2023
ماذا قال كولر والشناوي قبل مواجهة الأهلي وسياتل في مونديال الأندية؟

يلعب النادي الأهلي المصري في مواجهة نادي سياتل ساوندرز الأمريكي في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، مساء اليوم السبت، ويلعب الفائز من اللقاء مع نادي ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا في نصف نهائي البطولة.

وقال السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، إن الأهلي سيواجه منافسة صعبة أمام سياتل الأمريكي بسبب قدرات لاعبيه وأسلوب الفريق الذي يميل إلى المدرسة اللاتينية.

وأضاف كولر، في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، أن فريق سياتل ساوندرز يمتلك عدداً من اللاعبين أصحاب المهارات والخبرات الكبيرة، ومنهم لاعبون من قارة أمريكا الجنوبية ما يمنح الفريق أسلوب لعب المدرسة اللاتينية.

وأكد كولر أن الأهلي يتعامل مع كل مباراة على أنها أهم مباراة في الموسم وذلك من أجل تحقيق الفوز، مشيرا إلى أن الفريق في حالة تركيز كبيرة من أجل عبور دور ربع النهائي بمونديال الأندية.

وقال المدير الفني للنادي الأهلي إن مواجهة الشياطين الحمر أمام نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي كانت صعبة، ولكن الفريق استطاع الفوز بسبب التركيز الشديد خلال اللقاء والسيطرة على مجريات الأمور منذ البداية ما منح الأهلي الفاعلية الهجومية والقدرة على إحراز 3 أهداف.

وأكد كولر أن جميع الفرق في بطولة كأس العالم للأندية تعلم إمكانيات لاعبي النادي الأهلي المصري، وهو ما يجعل كل فريق يستعد لمواجهتنا جيدا، وتابع: "أوكلاند كان يعرف قدرات الأهلي وخاض مباراة قوية ولكن لاعبي الأهلي تفوقوا في النهاية وهو ما نتمنى حدوثه في مباراة سياتل الأمريكي، خاصة أن لاعبي الأهلي كبار وخاضوا عدداً كبيراً من المباريات الصعبة في جميع البطولات".

وفاز الأهلي على أوكلاند سيتي في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للأندية بثلاثة أهداف نظيفة أحرزها حسين الشحات ومحمد شريف وبيرسي تاو.

الشناوي: مستعدون جيدا لمواجهة سياتل

وقال محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي وقائد الفريق، إن الأهلي استعد جيدا لمباراة نادي سياتل ساوندرز الأمريكي بمونديال الأندية.

وأضاف الشناوي، في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، أن لاعبي الأهلي سوف يقدمون مباراة قوية في مواجهة بطل قارة أمريكا الشمالية، وتابع: "نحن في حالة تركيز كبيرة من أجل الفوز ومنح الفرحة لجماهير النادي الأهلي الكبيرة".

وأكد الشناوي أن نادي سياتل ساوندرز الأمريكي يضم عدداً من اللاعبين المميزين خاصة أنه نجح في الفوز ببطولة قارية والتأهل إلى مونديال الأندية، وهو ما يؤكد قوة الفريق وضرورة الاستعداد جيدا لمواجهته.

وقال حارس مرمى الشياطين الحمر: "شاهدنا عددا من مباريات سياتل الأمريكي وأصبح اللاعبون في حالة تركيز استعدادا للمباراة التي أعتقد أنها ستكون صعبة".

وكرر قائد الأهلي شكره للجماهير المغربية التي ساندت الفريق في مواجهة نادي أوكلاند سيتي، وتابع: "أتمنى أن يستمر دعم الجماهير المغربية في مواجهة سياتل الأمريكي ونحن سعداء بمساندة جمهور المغرب لنا".

وقال الشناوي إن لاعبي الأهلي سعداء بالرقم القياسي الذي حققه زميلهم حسين الشحات الذي أصبح رابع لاعب يسجل في 3 نسخ مختلفة من بطولة كأس العالم للأندية.

وبعد هدفه في شباك أوكلاند سيتي أصبح جناح الأهلي حسين الشحات رابع لاعب يسجل في 3 نسخ من مونديال الأندية بعد ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وجاريث بيل.

ويشارك النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثامنة والثالثة على التوالي، وحصل الفريق على الميدالية البرونزية 3 مرات، وبعد مباراة أوكلاند سيتي ارتفع رصيد الأهلي إلى 19 في مونديال الأندية.

كما وصل الأهلي إلى فوزه السابع بالبطولة متساويا مع نادي برشلونة وبفارق 3 انتصارات عن نادي ريال مدريد صاحب الرقم القياسي، وأصبح الأهلي رابع أكثر الفرق تسجيلا للأهداف في مونديال الأندية برصيد 20 هدفا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة