ليفركوزن وأتالانتا: أبرز الأرقام قبل نهائي الدوري الأوروبي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 مايو 2024 آخر تحديث: السبت، 01 يونيو 2024
ليفركوزن وأتالانتا: أبرز الأرقام قبل نهائي الدوري الأوروبي

يلتقي فريق باير ليفركوزن الألماني مع نظيره أتالانتا الإيطالي، في المباراة التي تجمع الفريقين مساء اليوم الأربعاء 22 مايو 2024، على أرض ملعب أفيفا في العاصمة الإيرلندية دبلن في المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم يوروبا ليج 2023-2024.

موعد مباراة أتالانتا ضد باير ليفركوزن والقناة الناقلة

ومن المقرر أن تنطلق مباراة باير ليفركوزن ضد أتالانتا في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة – مكة – الدوحة، الحادية عشر مساء بتوقيت دبي – أبو ظبي.

مجموعة قنوات بي ان سبورت القطرية، هي الناقل الحصري لمباريات بطولة الدوري الأوروبي في الشرق الأوسط، وتخصص قناة بي ان سبورت HD 1، لنقل مباراة أتالانتا وباير ليفركوزن على الهواء مباشرة.

أبرز الأرقام والإحصائيات قبل مباراة نهائي الدوري الأوروبي اليوم

  • واجه باير ليفركوزن أتالانتا مرتين في المسابقة الأوروبية، حيث فاز الفريق الإيطالي بمباراتي ذهاب وإياب دور الـ 16 من الدوري الأوروبي 2021-22. واجه باير فريق الإنتر أكثر من مرة وخسر أمامه في جميع المسابقات الأوروبية الكبرى (ثلاث هزائم في ثلاث مباريات).
  • يعد هذا هو النهائي الأوروبي الثامن في البطولات الكبرى بين فريق ألماني وفريق إيطالي، والأول منذ نهائي دوري أبطال أوروبا 2010، الذي فاز به إنتر 2-0 على بايرن ميونخ. في كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا)، كما إنها الأولى منذ عام 1997 عندما توج نادي شالكه بالبطولة في مباراتين ضد الإنتر بركلات الترجيح.
  • وصل باير ليفركوزن إلى النهائي الأوروبي الثالث له، لقد تواجد في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 1988 ذهابًا وإيابًا ضد إسبانيول (خسر 0-3 ذهابًا، فاز 3-0 إيابا، فاز بركلات الترجيح)، ونهائي دوري أبطال أوروبا 2002 ضد ريال مدريد (خسر 2-1).
  • سيكون هذا أول نهائي أوروبي لفريق أتالانتا على الإطلاق، ليصبح الفريق الإيطالي الحادي عشر المختلف الذي يصل إلى النهائي، والأول الذي يصل إلى النهائي لأول مرة منذ لاتسيو في كأس الاتحاد الأوروبي عام 1998 (خسر 3-0 أمام إنتر). أي بعد مرور 60 عاما و261 يوما منذ أول مباراة أوروبية لهم في سبتمبر 1963، وهي أطول فترة انتظار لفريق يلعب في أول نهائي أوروبي له منذ مباراته الأولى.
  • لم يخسر باير ليفركوزن في جميع مباريات الدوري الأوروبي الـ12 هذا الموسم (ف9 ت3) ويتطلع إلى أن يصبح رابع فريق يفوز باللقب دون هزيمة، إلى جانب تشيلسي في 2018-19، وفياريال في 2020-21 وأينتراخت فرانكفورت في 22-2021، الأخيران قاما بذلك بركلات الترجيح في النهائي.

ويسعى باير ليفركوزن بقيادة المدير الفني الإسباني تشافي ألونسو، للتتويج بلقب الدوري الأوروبي لأول مرة في تاريخه، لاستكمال الموسم التاريخي الذي يعيشه الفريق خاصة بعدما حصد لقب الدوري الألماني للمرة الاولى في تاريخ النادي وبسجل خالي من الهزائم لأول مرة في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم.

على الجانب الآخر، يأمل أتالانتا، تحت قيادة المخضرم الإيطالي جيان بييرو غاسبيريني، في الخروج من الموسم بالحصول على بطولة، خاصة بعدما خسر نهائي كأس إيطاليا أمام يوفنتوس في المباراة النهائية بهدف نظيف، وحصل على المركز الخامس في الدوري الإيطالي وحجز مقعده في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة