التشكيل المتوقع لديربي مانشستر بين السيتي واليونايتد في نهائي الكأس

يلعب فريق مانشستر سيتي في مواجهة فريق مانشستر يونايتد، في نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، مساء اليوم

  • تاريخ النشر: السبت، 03 يونيو 2023
التشكيل المتوقع لديربي مانشستر بين السيتي واليونايتد في نهائي الكأس

يلعب فريق مانشستر سيتي في مواجهة فريق مانشستر يونايتد، في نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، مساء اليوم السبت على ملعب "ويمبلي" في العاصمة لندن.

وقالت تقارير صحفية إنجليزية إن بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، وإيريك تين هاج المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، استقرا على تشكيل الفريقين في ديربي مدينة مانشستر.

وأوضحت التقارير أن تشكيل فريق مانشستر سيتي الأساسي سيشهد عودة إيرلينج هالاند، وبرناردو سيلفا، ورودري، وإلكاي جوندوجان، بعد غيابهم عن مباراة السيتي الأخيرة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز الذي حصد الفريق لقبه خلال الموسم الجاري.

وأشارت التقارير إلى أن بيب جوارديولا سيدفع بالحارس البديل ستيفان أورتيجا في مباراة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بدلاً من الحارس البرازيلي إيدرسون، وذلك وفقاً لسياسة مدرب مانشستر سيتي في مباريات الكأس.

ويضم تشكيل مانشستر سيتي المتوقع، في حراسة المرمى: ستيفان أورتيجا، وفي خط الدفاع: مانويل أكانجي، وكايل ووكر، وروبن دياز، وفي خط الوسط الدفاعي: جون ستونز، ورودري، وفي خط الوسط الهجومي: برناردو سيلفا، وإلكاي جوندوجان، وجاك جريليش، وكيفين دي بروين، وفي الهجوم: إيرلينج هالاند.

من ناحية أخرى يفقد فريق مانشستر يونايتد جهود لاعبيه أنتوني مارسيال، وأنتوني بسبب الإصابة، بالإضافة إلى غياب ليساندرو مارتينيز، ومارسيل سابيتسر.

فيما يستعيد اليونايتد جهود لاعبيه رافائيل فاران، وآرون وان بيساكا، ولوك شو، وكريستيان إيركسن، بعد غيابهم عن المباراة الأخيرة للفريق في بطولة الدوري.

ويضم تشكيل فريق مانشستر يونايتد المتوقع، في حراسة المرمى: ديفيد دي خيا، وفي خط الدفاع: وان بيساكا، ورافائيل فاران، وفيكتور ليندلوف، ولوك شو، وفي خط الوسط الدفاعي: كاسيميرو، وكريستيان إيركسن، وفي خط الوسط الهجومي: أليخاندرو جارناتشو، وبرونو فيرنانديز، وجادون سانشو، وفي الهجوم: ماركوس راشفورد.

بيب جوارديولا: مانشستر يونايتد يمتلك مدربا استثنائيا

قال بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، إن فريق مانشستر يونايتد يمتلك مدربا استثنائيا هو الهولندي إيريك تين هاج.

وأضاف بيب جوارديولا، في تصريحات صحفية: "اليونايتد تحول إلى فريق مختلف خلال الشهور الأخيرة، وأنا واثق من قدرتهم على تقديم مباراة كبيرة في نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي".

وتابع المدرب الإسباني: "لا يمكن أن أقول إنني صديق لمدرب اليونايتد إيريك تين هاج لأننا لسنا على اتصال كثيرا، ولكن أعتقد أنه مدرب استثنائي".

وحول موقف لاعبيه المصابين من المشاركة في ديربي مانشستر، قال مدرب السيتي: "كيفن دي بروين وجاك جريليش تدربا بشكل جيد في آخر يومين وتحسنت حالتهم البدنية".

كما تحدث بيب جوارديولا عن استمرار برناردو سيلفا مع مانشستر سيتي، وقال: "مباراة مانشستر يونايتد لن تكون آخر مباراة لبرناردو سيلفا مع السيتي، لأن هناك مباراة أخرى في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، ولا أتمنى أن ينتهي مشواره معنا ولكن لا أعرف ماذا سيحدث في المستقبل".

تين هاج: نريد الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي

قال المدرب الهولندي إريك تين هاج، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، إنه يسعى للفوز ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب فريق مانشستر سيتي.

وأضاف مدرب اليونايتد، في تصريحات صحفية: "فريق مانشستر سيتي يقدم موسماً مميزاً وحصل على لقب الدوري الإنجليزي ويلعبون كرة قدم جيدة، وأعتقد أنهم يستحقون الإشادة".

وتابع تين هاج: "نريد الفوز بلقب الكأس، ونمتلك فرصة كبيرة للحصول على اللقب، ولقد كافحنا من أجل الوصول إلى المباراة النهائية ونسعى لختام الموسم بالحصول على البطولة".

وقال مدرب اليونايتد: "نحن نلعب في الدوري الإنجليزي، وهو دوري صعب للغاية، وحصلنا على المركز الثالث وكأس الرابطة، والآن نحن في نهائي كأس الاتحاد، وأعتقد أنه موسم جيد للفريق، ولكن في الصيف المقبل سوف نبدأ من جديد استعدادا لموسم آخر".

وأضاف تين هاج: "بالنظر إلى موقف خصومنا فأعتقد أننا تقدمنا كثيرا، ونحن على الطريق الصحيح، وسنضع أهدافا جديدة للنادي على المدى القصير والطويل من أجل تحقيقها واستعادة البطولات".