كأس العالم قطر 2022 كأس العالم قطر 2022

مباراة البرتغال وغانا تدخل تاريخ كأس العالم

بعدما شهد الشوط الثاني من اللقاء 5 أهداف

  • تاريخ النشر: منذ يومين
مباراة البرتغال وغانا تدخل تاريخ كأس العالم
مقالات ذات صلة
موعد مباراة البرتغال وغانا في كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة
البرتغال تهزم غانا بثلاثية في كأس العالم 2022
تشكيل البرتغال وغانا قبل انطلاق مواجهتهم في كأس العالم 2022

دخلت مباراة البرتغال وغانا ضمن السجلات التاريخية لبطولات كأس العالم وذلك في اللقاء الذي انتهى بفوز "برازيل أوروبا" بثلاثة أهداف مقابل هدفين مساء اليوم الخميس على ملعب "974".

وجاءت المباراة ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثامنة، واستطاع المنتخب البرتغالي بقيادة كريستيانو رونالدو أن يتمكن من تحقيق الانتصار فيه هذه المباراة الصعبة.

ونجح المنتخب البرتغالي في الفوز بالمباراة بعد تسجيله لثلاثة أهداف عن طريق كريستيانو رونالدو وجواو فيليكس ورافاييل لياو، فيما جاء هدفا المنتخب الغاني عن طريق أندريه أيو وعثمان بوكاري.

وكشفت شبكة "أوبتا" للإحصائيات أن مباراة البرتغال وغانا دخلت تاريخ كأس العالم كونها رابع مباراة في تاريخ المونديال تشهد 5 أهداف على الأقل في الشوط الثاني وذلك بعد نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وكان الشوط الثاني من مباراة بولندا وبيرو في كأس العالم 1982 هي أول مباراة تشهد 5 أهداف على الأقل، قبل أن تدخل مباراة البرازيل وهولندا كذلك التاريخ في كأس العالم 1994 وانتهت بفوز راقصي السامبا 3-2، أما المباراة الثالثة فكانت بين بلجيكا واليابان وانتهت بفوز الشياطين الحمر بنتيجة 3-2 في كأس العالم 2018.

كما دخل رونالدو تاريخ كأس العالم كذلك من خلال مباراة البرتغال وغانا بعدما أصبح أول لاعب في تاريخ المونديال يتمكن من التسجيل في خمس نسخ لكؤوس العالم بعد إحراز هدف على الأقل في نسخ 2006 و2010 و2014 و2018 و2022.