مبيعات Nintendo تتفوق على سوني ومايكروسوفت

  • تاريخ النشر: السبت، 12 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 20 ديسمبر 2020
مبيعات Nintendo تتفوق على سوني ومايكروسوفت
مقالات ذات صلة
اكس او: قواعد ستمكنك من الفوز في اللعبة بسهولة
بلايستيشن 4: كيف تحتفظ بنسخة احتياطية من بياناتك وتستعيدها في أي وقت؟
ماين كرافت تعرّف على اللعبة التي يُفضّلها ملايين الأشخاص حول العالم

أعلنت شركة تحليلات البيع بالتجزئة The NPD Group، كون منصة Nintendo Switch الأكثر مبيعاً للألعاب في الولايات المتحدة الأمريكية في شهر نوفمبر الماضي على حساب مايكروسوفت و سوني بعد بيعها قرابة 1.35 مليون وحدة في الشهر الماضي.

مبيعات Nintendo تتفوق على سوني ومايكروسوفت

ويأتي هذا في الوقت الذي طرحت فيه شركتي سوني ومايكروسوفت منصتي PlayStation 5 بلايسيتشن 5 و Xbox Series X إكس بوكس سيريس إكس ورغم ذلك لم يؤثرا على مبيعات منصة Nintendo Switch بالصورة الكبيرة.

زيادة مبيعات الألعاب الإلكترونية في 2020

وتُشير تقارير صحفية عالمية متخصصة، إلى أن شهر نوفمبر الماضي شهد مبيعات لمنصات الألعاب الجديدة بقيمة 1.4 مليار دولار بزيادة قدرها 58% مقارنة بالعام الماضي 2019.

وهو النمو الذي عززته التقارير ذاتها، إلى أن النمو يأتي مدفوعاً بإطلاق أجهزة PlayStation 5 و Xbox Series؛ حيث بلغ الإنفاق على الأجهزة منذ بداية العام الجاري وحتى الآن 4 مليارات دولار، بزيادة قدرها 34% عن العام الماضي.

مبيعات Nintendo Switch و PlayStation 5 بلايستيشن 5

ويبلغ سعر PlayStation 5 ما يصل إلى 500 دولار للإصدار العادي و 400 دولار للإصدار الرقمي، بينما سعر Switch يبلغ 300 دولار و 200 دولار لإصدار Switch Lite.

وشهد شهر نوفمبر رقماً قياسياً لمنصة PlayStation 5 بلايستيشن 5 من شركة سوني بتحقيقها مبيعات شهرية هي الأعلى للوحدات والمبيعات الأعلى بالدولار لمنصة لألعاب الفيديو في تاريخ الولايات المتحدة.

Nintendo تواصل سيطرتها على المبيعات في أمريكا

ويمثل شهر نوفمبر الشهر الـ 24 على التوالي الذي تتصدر فيه مبيعات منصة Nintendo Switch البيانات في سوق الولايات المتحدة؛ حيث تشمل هذه الأرقام الولايات المتحدة فقط، وتستثني الأسواق الكبيرة في آسيا وأوروبا.