محمد صلاح يضع شرطاً حاسماً لتجديد عقده مع ليفربول

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أكتوبر 2021
محمد صلاح يضع شرطاً حاسماً لتجديد عقده مع ليفربول

يبدو أن النجم المصري محمد صلاح جناح نادي ليفربول الإنجليزي قد وضع شرطاً أساسياً لتجديد تعاقده مع الريدز خلال الفترة المقبلة.

وينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول في صيف عام 2023، وهو ما فتح باب التفاوض بين النجم المصري وإدارة النادي مبكراً لأهمية الفرعون المصرية بالنسبة للفريق.

الشرط الوحيد لمحمد صلاح

وذكرت التقارير الصحفية العالمية أن صلاح اشترط حصوله على 450 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع لتجديد عقده وهو ما يوازي تقريباً 619 ألف دولار.

ويبحث محمد صلاح ووكيله رامي عباس عن الوصول لاتفاق مع نادي ليفربول حول الراتب الأسبوع لإتمام عملية تجديد العقد ولكن لا تزال إدارة النادي الإنجليزي مترددة حول ذلك الأمر.

سبب تردد ليفربول في الموافقة على العرض

ويأتي سبب تردد نادي ليفربول حول الموافقة على راتب محمد صلاح بسبب ضخامته مقارنة بسقف الرواتب التي تضعه لكافة اللاعبين في الفريق.

ولكن تألق محمد صلاح المذهل للعالم كله يضغط بقوة على ليفربول ويجعل جماهير النادي تطالب بالموافقة على طلباته المالية خاصة وأن الكثير من نجوم النادي السابقين وجماهير الفريق والإعلاميين العالميين يصفون صلاح بأنه الأفضل في العالم خلال الفترة الحالية.

الجماهير تضغط على الإدارة للموافقة

كما أن الأداء المذهل الذي قدمه محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد والذي يعتبر المنافس الأول والتاريخي لنادي ليفربول وتسجيله لثلاثة أهداف "هاتريك" وصناعته لهدف آخر وقيادته للفريق للفوز بخماسية نظيفة زاد من رغبة الجماهير في استمراره مهما كلف الأمر.

وكشف صلاح بعد فوز ليفربول التاريخي على مانشستر يونايتد أنه يرغب في البقاء داخل صفوف النادي ولكن الأمر يتوقف على الإدارة.

وتمنى صلاح أن توافق الإدارة على الراتب الأسبوعي له حتى يستمر مع الفريق الذي يرغب في ارتداء قميصه حتى نهاية مسيرته الكروية بحسب قوله.

صلاح أفضل هداف إفريقي في تاريخ الدوري الإنجليزي

كما تمكن لاعب الكرة المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول، من تحطيم الأرقام القياسية بتسجيله ثلاثة أهداف من أهداف فريقه الخمسة في شباك مانشستر يونايتد، أثناء تلك المباراة التي انتهت بفوز ليفربول بنتيجة خمسة أهداف نظيفة؛ وذلك ضمن "البريميرليغ".

وتألق صلاح بشكل لافت على ملعب "أولد ترافورد" وساهم في فوز فريقه بخماسية نظيفة، سجل منها ثلاثة أهداف فيما صنع الهدف الأول في الدقيقة الخامسة لزميله الغيني نابي كيتا، وساهم بنسبة كبيرة في الهدف الثاني الذي سجله زميله البرتغالي ديوغو جوتا.

وبأهدافه الثلاثة وصل صلاح إلى الهدف المئة وسبعة في مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليصبح أفضل هداف إفريقي في تاريخ المسابقة، متخطيا أسطورة ساحل العاج ديدييه دروغبا الذي كان في الصدارة بمئة وأربعة أهداف.

وانفرد صلاح بصدارة ترتيب قائمة هدافي "البريميرليغ" هذا الموسم بعد أن كان يتشاركها مع جيمي فاردي هداف ليستر سيتي.

وحسب شبكة "أوبتا" العالمية لإحصائيات كرة القدم، أصبح صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول، يسجل في ثلاث مباريات متتالية على ملعب "أولد ترافورد" معقل مانشستر يونايتد.

أبرز جوائز محمد صلاح

ومحمد صلاح هو لاعب كرة قدم مصري، يلعب في مركز الجناح الأيمن مع نادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز ومنتخب مصر.

من أبرز اللاعبين العرب والأفارقة، وحصد العديد من الجوائز أبرزها جائزة أفضل لاعب في إنجلترا عام ألفين وثمانية عشر، وجائزة هدف الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم ألفين وسبعة عشر/ألفين وثمانية عشر، وجائزة أفضل لاعب إفريقي لعامي ألفين وسبعة عشر وألفين وثمانية عشر، وجائزة أفضل لاعب إفريقي بواسطة بي بي سي للعامين نفسيهما، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام ألفين وثمانية عشر، وجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز (هداف الدوري الإنجليزي الممتاز) عامي ألفين وثمانية عشر وألفين وتسعة عشر.

كما اختير من قبل مجلة تايم الأمريكية في عام ألفين وتسعة عشر ضمن أكثر مئة شخصية تأثيراً في العالم.