مراجعة ميكروفون Shure MV7

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 فبراير 2021
مراجعة ميكروفون Shure MV7
مقالات ذات صلة
الاعلان عن ميكروفون NTG5 Broadcast الجديد من RODE
لاعب ريال مدريد يترك الكرة ويحمل الميكروفون
مراجعة Rainbow Six Siege

بمجرد أن تفتح الصندوق وتحصل على ميكروفون Silver Shure MV7 فأنت تعلم أن هذا يعني الجودة العالية والميثاقية. ومن هيكله المعدني عالي الجودة إلى مظهره الذي يوحي بالاحترافية، سيفتح لك نفسك على العمل والبدء بالتسجيل من خلاله. لذلك اشرب بعض الشاي الساخن مع الليمون واجعل حبالك الصوتية جاهزة للبدء بالتسجيل فقد حان وقت العمل.

مراجعة ميكروفون Shure MV7

تصميم Shure MV7

مراجعة ميكروفون Shure MV7

تم بناء التصميم المعدني بالكامل لميكروفون Shure MV7 XLR / USB جيدًا، فقد شعرت بالصلابة في يدي عندما قمت بتثبيته على ذراع الميكروفون. كما يأتي بزجاج أمامي من الفوم الأسود لمنع الانكسار مما يمنحك ذلك الشعور "الاحترافي". ويوجد شعار Shure على جانبي الميكروفون باللون الأسود.

مراجعة مايكروفون Shure MV7

وأسفل الزجاج الأمامي في المقدمة توجد القطعة البلاستيكية الوحيدة على الميكروفون وهي من أجل أدوات التحكم باللمس، ومن أجل مقبص سماعة الرأس ولأجل كتم الصوت. حيث يتم وضع أدوات التحكم باللمس في اللوحة الأمامية في الميكروفون وتعمل بشكل جيد للغاية عن طريق تحريك إبهامك للخلف وللأمام للتحكم في مستوى صوت سماعة الرأس أو كتم الصوت أو تشغيله، ويشتمل على كبل XLR بطول 10 أقدام وكابل USB-A بطول 10 أقدام وكابل USB-C بطول 10 أقدام.

وفي الهيكل السفلي لـ Shure MV7، ستجد منفذ XLR ومنفذ USB صغير ومدخل سماعة رأس بمقاس 3.5 مم. حيث يمنح خيار استخدام XLR أو USB MV7 ميزة لأن استخدام أكثر من ميكروفون USB على جهاز كمبيوتر قد يكون صعبًا بعض الشيء.

وباستخدام ميكروفون XLR الذي يتصل بجهاز الكمبيوتر عبر جهاز مزج منفصل يمكنك الحصول على تسجيل بجودة أفضل ويمنحك ذلك المزيد من التحكم.

فميكروفونات USB رائعة ومتوفرة بأسعار معقولة وهي خيار توصيل وتشغيل رائع لأي شخص يعمل في عالم البث والتسجيل الصوتي، ولكن للانتقال إلى المستوى التالي فإن استخدام الخلاط الذي يتميز بالقدرة على دمج مدخلات XLR وأدوات التحكم وخيارات المؤثرات الصوتية هو مستوى آخر من الاحترافية.

يبدو Shure MV7 وكأنه ميكروفون استوديو احترافي ويبلغ قياسه 6.1 × 3.6 بوصة ويزن 1.2 رطل، ولا يأتي مع حامل من أي نوع ولكن تتوفر العديد من الخيارات عند الشراء، بما في ذلك حوامل سطح المكتب أو حامل ثلاثي القوائم أو الذراع، فميكروفون Shure أخف وأصغر من Hyper X Quadcast (8.5 × 2 بوصة بوزن 1.58 رطل) ولكنه أكبر من Razer Seiren Emote (3.9 × 7.6 × 3.9 بوصة). إنه الأقرب من حيث الحجم (4.3 × 3.8 × 8.3 بوصة) والوزن (1.4 رطل) إلى Blue Yeti Nano. ويتميز بتصميم خفيف الوزن وقوي يجعله ميكروفونًا رائعًا يمكنك اصطحابه معك إذا كنت تسجل أثناء التنقل.

جودة ميكروفون Shure MV7

تتمتع Shure بتاريخ طويل من التميز والخبرة ويظهر ذلك في جودة بناء MV7. حيث لا توجد أضواء RGB في الميكروفون لأن MV7 غير مصمم لكي يكون بشكل عصري حديث، باستثناء أدوات التحكم باللمس الموجودة في المقدمة. إنه مصمم بدقة لتسجيل وإعادة إنتاج صوت والأغاني عالية الجودة على مستوى الاستوديو ويحقق هذا الهدف المقصود ببراعة.

بمجرد أن تغلبت على الحزن الوجيز لعدم شرائي لحامل للميكروفون، قمت بتثبيته على ذراع الرافعة الخاصة بي وبدأت العمل في تسجيل بث صوتي، وعندها أدركت أن MV7 ميكروفون استوديو احترافي.

ولا تخلط بينه وبين أي ميكروفون آخر - فقط لأنه يحتوي على مدخل USB، فهو سينقل جودة التسجيل إلى المستوى الاحترافي الذي تتوقعه، وخاصة بفضل ميزة التوصيل والتشغيل وجاهزيته للعمل من لحظة إخراجه من الصندوق سواء قمت بتنزيل برنامج Shure Plus Motiv أم لا. لكن وبعد قولي هذا يرجى تنزيل البرنامج لأنه سيقدم لك العديد من الميزات والقدرة على التحكم بالتسجيل وستكون سعيدًا لأنك فعلت ذلك.

تستخدم MGV7 تقنية عزل الصوت من Shure لذا فهي تركز بالليزر على غناءك لتمنحك تسجيلًا احترافيًا بأقل قدر ممكن من الضوضاء في الخلفية أو الغرفة.

إنه يعمل كما تم الإعلان عنه حيث قمت بالكتابة على لوحة المفاتيح أثناء التسجيل ولم يلتقط الميكروفون أي نقرات أو أي ضوضاء خارجية. وأيضًا بفضل تقنية عزل الصوت ستحصل على جودة تسجيل استوديو عازل للصوت.

وعلى عكس معظم ميكروفونات USB الأخرى التي قمنا بمراجعتها لا يحتوي MV7 على أنماط قطبية متعددة وبدلاً من ذلك يستخدم نمط قلبي أحادي الاتجاه.

وأثناء الاختبار والتسجيل لم أواجه أي تشويه مهما صرخت بصوت عالي، حيث سجل MV7 صوتي بشكل مثالي.

ويجدر بالذكر أن Shure MV7 حاصل على اعتماد Apple MFi مما يعني أنه يمكنك توصيل الميكروفون بجهاز iPhone وiPad وiPod للتسجيل عبر كابل Lightning يمكنك شراؤه مقابل 25 دولارًا على موقع Shure على الويب.

البرمجيات المستخدمة لإدارة الميكروفون

برنامج Shure Plus Motiv سهل الاستخدام ويجعل عملية التحكم وإنتاج الصوت الذي ترغب به عنه أمرًا سهلاً، حيث لا يترك برنامج Motiv أي شيء للصدفة مما يتيح للمستخدم التحكم عبر الوضع اليدوي أو تحديد الوضع التلقائي لضبط الإعدادات تلقائيًا، مما يتيح للبرنامج العثور على التوازن الصحيح للإعدادات والتحكم في الصوت.

وفي الوضع اليدوي يمكنك الحصول على المزيد من الخيارات والميزات التي لا يقدمها أي ميكروفون آخر العملي، بالإضافة إلى القدرة على اختيار أي من توقيعات الصوت القابلة للتخصيص، حيث يمكنك الاختيار من بين dark أو natural أو bright داخل البرنامج والعثور على صوت الراديو العميق  deep radio voice الذي طالما حلمت باستخدامه.

Shure Plus Motiv

لديك أيضًا خيار اختيار أحد الوضعين "القريب bright" أو "البعيد far" اللذين يتيحان لك أن يبدو صوتك قريب من المايك أثناء التسجيل أو بعيد.

ولقد وجدت أن الوضع البعيد كان ممتازًا أثناء البث وأثناء وجود نشاط بدني من قبل الشخص الذي يسجل الصوت. كما يقوم الوضع البعيد أيضًا بعمل رائع عند تسجيل أصوات متعددة أثناء مقابلة عندما يكون لديك ميكروفون واحد فقط.

وفي البرنامج يمكنك التحكم في الميكروفون ومستوى صوت سماعة الرأس أو حتى كتم صوت تمامًا. وهناك أيضًا أربع ملفات تعريف EQ يمكنك الاختيار من بينها بما في ذلك Flat وHigh Pass وPresence Boost، ويمكنك أيضًا التحكم في مستويات حساسية ضاغط الميكروفونات.

ويمكنك أيضًا تنزيل برنامج Shure Plus Motiv Video والذي يهدف إلى العمل جنبًا إلى جنب مع جهاز iPhone وAndroid بحيث يمكنك تسجيل مقاطع الفيديو باستخدام كاميرا الهاتف والصوت باستخدام مايكروفون MV7.

أخيرًا

يستحق Shure MV7 كل فلس من سعره البالغ  بسعر 952 درهماً من غير  ضريبة القيمة المضافة. فمن بنيته القوية المصنوعة من المعدن بالكامل إلى تسجيل الصوت بجودة الاستوديو الاحترافي الذي يركز على صوتك بفضل تقنية عزل الصوت، فهو بلا شك أفضل ميكروفون قمنا بمراجعته حتى الآن.

كما إن بساطة برنامج Shure Plus Motiv تجعل التجربة الإجمالية أفضل حيث تحصل على أقصى استفادة من الميكروفون ومن صوتك، وهناك شيء آخر يجذبك ويدفعك لاستخدام هذا البرنامج يكمن بالبساطة وواجهة المستخدم التفاعلية الممتعة.

ومع ذلك يفقد MV7 بعض النقاط لعدم قدرته على الوقوف بسبب عدم قدومه مع ركيزة أو حامل. لكن يمكن تركيبه بسهولة على ذراع أو حامل تشتريه بشكل منفصل.