مراكز البيانات حول العالم ... وأنواعها.

مراكز البيانات هي مباني طاقة عالية الطاقة تضم خدمات الإنترنت مثل مراحل الحوسبة السحابية. مركز البيانات عبارة عن مبنى يضم أنظمة الكمبيوتر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أغسطس 2022
مراكز البيانات حول العالم ... وأنواعها.
مقالات ذات صلة
الرياضة في فصل الصيف ... فوائدها وأفضل أنواعها.
قطر ... كأس العالم والسياحة.
كأس العالم ... لحظات لا تنسى.

يجب عليك أولاً فهم كيفية عمل الإنترنت لفهم كيفية ارتباط مراكز البيانات به. للاتصال بالشبكة العالمية للكابلات التي تتكون منها الإنترنت، تحتاج جميع مراكز البيانات إلى استخدام أدوات عالية الجودة، في المقال التالي مراكز البيانات حول العالم ... وأنواعها.

مراكز البيانات حول العالم

مراكز البيانات هي مباني طاقة عالية الطاقة تضم خدمات الإنترنت مثل مراحل الحوسبة السحابية. مركز البيانات عبارة عن مبنى يضم أنظمة الكمبيوتر والأجزاء ذات الصلة مثل أجهزة الاتصالات والتخزين. يتكون عادةً من روابط البنية التحتية للبيانات المنتهية، وعناصر التحكم المحافظة (مثل تكييف الهواء، وما إلى ذلك)، وأدوات السلامة. مراكز البيانات الضخمة هي إبداعات على المستوى التنظيمي تلتهم ما يمكن مقارنته من قيمة قوة بلدة صغيرة. بعبارات بسيطة، يطلق عليها أيضًا غرفة الخادم. يتم إجراء عملية خطوة بخطوة لتعديل مركز البيانات من خلال مشاريع استيعابية تم إكمالها في وقت سابق.

نحن نضمن المراقبة السهلة لسير العمل الآلي من خلال حلول شبكات مركز البيانات. اتصل بنا إذا كنت ترغب في الحفاظ على تشغيل شبكتك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع مع تبسيطها مع العديد من عمليات إدارة الشبكة الخاصة بالمؤسسة.

كيف يعمل الإنترنت؟

كما تعلم، مثل جهازي كمبيوتر متصلين في شبكة محلية من خلال اتصالات الشبكة، تقدم خوادم الإنترنت المعلومات إلى متصفحات الويب. يتم تقسيم البيانات الموجودة على الخادم إلى حزم لإرسالها ونقلها عبر أجهزة التوجيه، والتي تحدد المسار الأمثل لتلك البيانات لتنتقل عبر سلسلة من الشبكات السلكية واللاسلكية إلى مزود خدمة الإنترنت، وفي النهاية جهاز كمبيوتر. عندما تقوم بإدخال عنوان ويب في المستعرض، فإنك تسعى للحصول على معلومات من الخادم، وعندما ترغب في تحميل البيانات إلى خادم الإنترنت.

ما هي أهمية مراكز البيانات للأعمال؟

نظرًا لأن الإنترنت أصبح مطلبًا يوميًا، وأصبح الجميع يمتلك الآن هاتفًا ذكيًا فعليًا، فإننا نقضي معظم ساعات يقظتنا على الإنترنت. يلعب الإنترنت دورًا ضروريًا في حياتنا، سواء للعمل أو التواصل الاجتماعي. تتطلب كل وكالة تجارية وحكومية حديثة تقريبًا أو يمكنها استئجار مركز بيانات خاص بها. إذا كانت لديهم الموارد، فقد تقرر الشركات الكبيرة والوكالات الحكومية إنشاءها وإدارتها داخليًا. يمكن لبعض رجال الأعمال أيضًا استخدام السحابة العامة - في العالم، تُستخدم مراكز البيانات لدعم تطبيقات الشركات، وتحتوي الخدمات القائمة على صناعة تكنولوجيا المعلومات على:

  • توزيع البريد الإلكتروني والمجلدات
  • تطبيقات الإنتاج
  • إدارة جمعية العملاء (CAM)
  • تخطيط موارد الإبداع (CRP) وقواعد البيانات
  • خدمة الكمبيوتر وإمدادات الطاقة والتعاون المحاكاة
  • خدمات حساب Google (GAS) وخدمات مستخدمي التطبيقات

لطالما كانت مراكز البيانات ضرورية لنجاح جميع أنواع المؤسسات تقريبًا، ولن يتغير هذا. ومع ذلك، فإن عدد خيارات نشر مركز البيانات والتقنيات ذات الصلة تتطور بسرعة. تذكر أن العالم أصبح حيويًا وموزعًا بشكل متزايد أثناء قيامك بتصميم مسار إلى مركز البيانات المستقبلي. سوف نحتاج إلى تقنيات مستقبلية لتسريع هذا التحول. أولئك الذين لن يستمروا على الأرجح لبعض الوقت، لكن أهميتهم ستظل معتدلة.

أنواع مراكز البيانات

هناك العديد من الأنواع المختلفة لمراكز البيانات، كل منها قد يكون أو لا يكون مناسبًا لاحتياجات عملك. دعونا نلقي نظرة فاحصة.

  • مراكز بيانات المؤسسة:

مركز بيانات المؤسسة هو مركز بيانات مملوك للقطاع الخاص يقوم بمعالجة بيانات الشركة ويضم تطبيقات مهمة للمهام. يقرر بعض رجال الأعمال إنشاء وتشغيل مراكز البيانات الخاصة بهم. "مراكز بيانات المؤسسة" هو ما نطلق عليه هذه المرافق. أصبحت مراكز بيانات المؤسسات أقل شيوعًا اليوم مما كانت عليه قبل عشر سنوات بسبب زيادة استخدام خدمات الموقع المشترك والخدمات السحابية بدلاً من إنشاء مراكز خاصة بهم.

  • مراكز بيانات الحافة

في مركز البيانات، تعد مراكز البيانات المتطورة ظاهرة جديدة نسبيًا. وإعطاء خدمات مركز البيانات للعملاء النهائيين أينما كانوا. ببساطة، يتحدث مركز بيانات أصغر يقع بالقرب من المستخدم النهائي قدر الإمكان عن مركز بيانات متطور. لتقليل التأخر، لديك مراكز بيانات أصغر حجماً بدلاً من مركز واحد كبير.

  • مركز البيانات الدقيقة

مركز البيانات الصغيرة هو مركز بيانات متطور يفتقر إلى حدوده. يمكن أن تكون صغيرة مثل غرفة مكتب صغيرة، وسوف تتعامل فقط مع البيانات التي تتم معالجتها في منطقة معينة. تبدو مراكز البيانات الجزئية مثل مراكز البيانات الصغيرة في المظهر. إنها نسخ مصغرة من مراكز البيانات الكلاسيكية. مقارنة بغرفة واسعة داخل ناطحة سحاب في وسط المدينة، فإن حجمها أصغر وقد يبدو مثل خزانة المدرسة.

  • مركز البيانات السحابية

تقدم مراكز البيانات السحابية عادةً خدمات سحابية مثل Amazon Web Services (AWS) أو Microsoft (Azure) أو IBM Cloud أو مزود خدمة سحابي عام آخر.

أخيرًا

يمكننا القول إن أحد الجوانب الأساسية لمركز البيانات هو كيفية اتصاله بالإنترنت؟ إنها متصلة بالإنترنت بنفس الطريقة التي يستخدمها أي مستخدم آخر: مراكز البيانات، على عكس الهياكل الأخرى، لديها العديد من الاتصالات من موردين مختلفين، مما يسمح لهم بتوفير خيارات متعددة لعملائهم. في معظم الأحيان، تكون مراكز البيانات متصلة بالإنترنت من خلال شبكات مختلفة مثل Google Chrome وGmail ومواقع إلكترونية أخرى. مراكز البيانات هي وسيلة لتقديم برامج مختلفة مرتبطة بالحاسوب. ومراكز البيانات هي وسيلة للاتصال بالإنترنت، وستكون مفيدة للإنترنت