"مع اختفاء كورونا".. الدوري الصيني لكرة القدم يقترب من العودة في يونيو

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 مايو 2020
"مع اختفاء كورونا".. الدوري الصيني لكرة القدم يقترب من العودة في يونيو
مقالات ذات صلة
دوري أبطال أوروبا: كيف سيكون في زمن الكورونا؟
مانشستر سيتي يُعلن إصابة رياض محرز ولابورت بكورونا
16 حالة إصابة بفيروس كورونا المُستجد في صفوف فريق مصري واحد

أفادت تقارير صحفية صينية اقتراب موعد استئناف بطولة دوري كرة القدم في بلادها مع اختفاء فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 تدريجيًا.

وأشار موقع Beijing Youth Daily، إلى أن اتحاد الكرة الصيني يُخطط لعودة بطولة الدوري في شهر يونيو المقبل أو مطلع يوليو على أقصى تقدير بعدما تم تعليق النشاط في شهر مارس الماضي مع بداية ظهور فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في بلادهم قبل تفشيه حول العالم.

وستضم المرحلة الأولى من البطولة مجموعتين كل مجموعة 8 فرق ـ مقسمة على حسب النتائج في جدول ترتيب الموسم الماضي ـ ؛ حيث سيخوض كل فريق 14 مباراة بنظام الذهاب والإياب وستكون المرحلة الثانية بنظام خروج المغلوب لتحديد مراكز المسابقة من البطل وحتى متذيل الترتيب.

ويرى اتحاد الكرة الصيني ـ بحسب التقارير الصادرة عن اقتراب عودة الدوري ـ إلى أن هذا المقترح لإعادة البطولة المحلية سيُعطي الأندية فرصة اللعب في دوري أبطال آسيا وكذلك خوض منتخب بلاده لتصفيات كأس العالم 2022.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تُشير فيه تقارير صحفية صينية، إلى إن بلادها تخشى من موجة تفشِ ثانية لفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، رغم إنها لم تُسجل أي حالة وفاة حتى اليوم الخميس، لليوم 29 على التوالي بعدما سجلت في مطلع الأسبوع الجاري حالات إصابة في مدينة ووهان ـ بؤرة انتشار الفيروس ـ مما أدى لحالة من القلق.

وتُشير التقارير الصحفية ذاتها، إلى أن الصين تتعامل بحزم لمنع تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث فرضت إجراءات الإغلاق في مدينة شولان، شمال شرقي البلاد، مطلع الأسبوع الجاري، بعد رصد بؤرة انتشار للفيروس هناك.

وأخذت الحياة تعود مرة أخرى في الصين بصورتها الطبيعية؛ حيث عاد معظم الطلاب إلى المدارس في العاصمة بكين، يوم أمس الاثنين، بعد أسابيع من السماح بعودة طلاب المراحل الثانوية الأخيرة فقط.

فيروس كورونا في الصين

وبحسب الجهات المعنية في الصين فهناك 82.929 حالة إصابة مؤكدة ببلادها؛ حيث تم شفاء 78.195 شخص ووفاة 4.633 آخرين.