مفاجآت غير متوقعة في تشكيلة المنتخب المثالي لعام 2021

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يناير 2022
مفاجآت غير متوقعة في تشكيلة المنتخب المثالي لعام 2021
مقالات ذات صلة
الفيفا يعلن أفضل 10 منتخبات عربية في أخر تصنيف لعام 2021
ترتيب الدوري الإنجليزي بعد مفاجآت الجولة الرابعة غير المتوقعة
جزر السيشل للعوائل: رحلة مثالية مليئة بالمفاجآت

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن تشكيلة منتخب العالم لأفضل 11 لاعب في عام 2021 والتي شهدت العديد من المفاجآت.

وكانت المفاجأة الأكبر في تشكيلة صحيفة "ليكيب" الفرنسية هي غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي باريس سان جيرمان الفائز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2021.

وحصل ميسي على الكرة الذهبية من مجلة "فرانس فوتبول" كأفضل لاعب في العالم للمرة السابعة في تاريخه وهو رقم قياسي لم يسبق لأي لاعب في التاريخ تحقيقه.

ولا تعتبر هذه هي المفاجأة الوحيدة في القائمة، بل شهدت التشكيلة كذلك غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي والذي فاز من قبل بالكرة الذهبية في 5 مناسبات.

مفاجآت غير متوقعة في تشكيلة المنتخب المثالي لعام 2021

ونستعرض فيما يلي تشكيلة "ليكيب" لأفضل تشكيلة في العالم:

حراسة المرمى

السنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى نادي تشيلسي الإنجليزي.

خط دفاع منتخب العالم

الإنجليزي ترنت ألكسندر أرنولد الظهير الأيمن لنادي ليفربول الإنجليزي، البرتغالي روبن دياش مدافع نادي مانشستر سيتي، البرازيلي ماركينيوس قلب دفاع باريس سان جيرمان، والفرنسي ثيو هيرنانديز الظهير الأيسر لنادي ميلان الإيطالي.

خط وسط منتخب العالم

ويتكون خط الوسط من البلجيكي كيفن دي بروين نجم نادي مانشستر سيتي، والفرنسي نغولو كانتي لاعب الوسط المدافع لنادي تشيلسي الإنجليزي والإيطالي جورجينيو لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي، والمصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول.

خط هجوم منتخب العالم

ويظهر في خط الهجوم كلاً من كريم بنزيما نجم ريال مدريد الإسباني والبولندي روبرت ليفاندوفيسكي نجم نادي بايرن ميونيخ الألماني.

ويعتبر نادي تشيلسي الإنجليزي هو الأوفر حظاً في التشكيلة بامتلاك 3 لاعبين من أصل 11 لاعباً وذلك لفوزه بدوري أبطال أوروبا بالإضافة لتقديم كانتي وجورجينيو وميندي لأداء مميز في الموسم الماضي.

أما نادي ليفربول فيظهر في التشكيلة مرتان من خلال أرنولد الظهير الأيمن الأفضل في العالم بالإضافة إلى النجم المتألق محمد صلاح والذي يعتبره البعض أفضل لاعب في العالم.

ويذكر نادي مانشستر سيتي لمرتين من خلال روبن دياز وكيفن دي بروين خاصة وأن الفريق وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

فيما يظهر بايرن ميونيخ من خلال المهاجم روبرت ليفاندوفيسكي الذي خسر سباق الكرة الذهبية لصالح ميسي.

كما يمثل نادي ريال مدريد لاعب واحد وهو بنزيما في خط الهجوم، ويظهر لاعب واحد من نادي باريس سان جيرمان من خلال وجود ماركينيوس في قلب الدفاع، وكذلك لاعب واحد من ميلان من خلال ثيو هيرنانديز.

الجدير بالذكر أن غياب ليونيل ميسي ورونالدو أثار جدلاً كبيراً خاصة وأن البعض وصف هذه التشكيلة بالهزلية لعدم وجودين النجمين خاصة وأنهما ما يزالان يحطمان الأرقام القياسية في كرة القدم حتى الآن. 

واستطاع ميسي أن يفوز بلقب كوبا أميركا مع المنتخب الأرجنتيني ليحقق أول لقب لبلاده منذ سنوات طويلة، كما أصبح رونالدو أول لاعب في تاريخ كرة القدم يسجل أكثر من 800 هدف رسمي من خلال مسيرته الاحترافية الكبيرة. 

ومن جانب آخر حصلت هذه التشكيلة على تأييد الكثيرين خاصة وأن البعض كان يرى أن ميسي لا يستحق الفوز بالكرة الذهبية وأن ليفاندوفيسكي هو الأجدر بها. 

ويثير مستوى ميسي مع باريس سان جيرمان الكثير من السخط خاصة وأنه يقدم أرقاماً متواضعة بتسجيله لهدف وحيد في مسابقة الدوري برغم انتهاء الدور الأول من المسابقة. 

كما يرى البعض كذلك أن رونالدو بات لا يقدم الأداء القوي المعروف عنه في ظل الأزمة التي يعاني منها نادي مانشستر يونايتد من تقديم لنتائج ومستويات متواضعة في الدوري الإنجليزي الممتاز. 

ويبقى السؤال، هل ترى أن هذه التشكيلة هي الأفضل في العالم بالفعل خلال عام 2021 أم أنه لا يمكن استبعاد ميسي أو رونالدو أو كليهما من هذه التشكيلة؟