موعد مباراة الاتحاد والأهلي.. كل ماتريد معرفته عن ديربي جدة

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أغسطس 2020
موعد مباراة الاتحاد والأهلي.. كل ماتريد معرفته عن ديربي جدة
مقالات ذات صلة
3 أكتوبر.. مزاد على آخر توقيع لأسطورة السلة كوبي براينت
ميسي ورونالدو يحققان أرقاماً قياسية جديدة في يوم واحد
دوري أبطال آسيا: موعد مباراة النصر والتعاون والقنوات الناقلة لها

ينتظر عشاق الكرة السعودية، في التاسعة مساء اليوم الأحد بتوقيت المملكة، مباراة قوية بين فريقي الاتحاد والأهلي ضمن منافسات الجولة الـ 24 من الدوري السعودي، فيما يُعرف بـ "ديربي جدة"؛ حيث يقع الفريقان في مدينة جدة.

عودة الدوري السعودي

وكانت منافسات الدوري السعودي قد عادت مرة أخرى منتصف الأسبوع الماضي بعدما توقفت عقب نهاية الجولة الـ 22 التي لُعبت في منتصف شهر مارس الماضي ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

الأهلي استهل عودته بالفوز على نظيره الحزم برباعية مقابل هدفين خلال المباراة التي جمعتهما مساء يوم الثلاثاء الماضي، فيما سقط الاتحاد في الليلة ذاتها بهدفين مقابل هدف أمام نظيره أبها ليتأزم موقفه في جدول ترتيب الدوري.

تاريخ مواجهات الأهلي والاتحاد في ديربي جدة

ولم يفز الاتحاد على نظيره الأهلي ضمن منافسات الدوري السعودي منذ أخر مباراة جمعتهما في شهر مارس عام 2012؛ حين فاز الاتحاد بهدف نظيف سجله المهاجم السابق لفريقه، نايف هزازي.

وحسبما أشارت تقارير صحفية سعودية، فيسيطر النادي الأهلي على نتائج الـ15 مباراة السابقة له أمام الاتحاد التي جمعت بينهما في الدوري السعودي للمحترفين حيث انتهت 8 مباريات بفوز الأهلي بالإضافة إلى 7 تعادلات.

ويسعى الأهلي للفوز بهذه المباراة لمواصلة تأمين المركز الثالث، فيما يحاول الاتحاد الهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية فالاتحاد يحتل المركز الـ 13 بفارق نقطة عن أول مراكز الهبوط.

ترتيب الدوري السعودي

ويدخل الأهلي اللقاء وهو في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 40 نقطة، فيما يحتل الاتحاد المركز 13 بالجدول برصيد 23 نقطة قبل 7 جولات من نهاية المسابقة المحلية.