نيمار مهدد بالسجن والغياب عن كأس العالم 2022

النجم البرازيلي يتعرض للمحاكمة بسبب انتقاله للبرسا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يوليو 2022
نيمار مهدد بالسجن والغياب عن كأس العالم 2022

يبدو أن النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان يواجه خطر السجن والحرمان من المشاركة في كأس العالم 2022 بسبب انضمامه لنادي برشلونة.

وذكرت صحيفة "إلباييس" الإسبانية أن نيمار سيخضع للمحاكمة في مدينة برشلونة خلال الفترة من 17 إلى 31 من شهر أكتوبر المقبل وذلك بسبب مخالفات وما يطلق عليه شبهة فساد وذلك في صفقة انتقاله إلى النادي الكتالوني في عام 2013 قادماً من سانتوس البرازيلي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجلسة ستضم نيمار ووالده بالإضافة إلى رئيسي برشلونة السابقين ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو وكذلك مسؤول من نادي سانتوس البرازيلي.

ويطالب الادعاء في القضية الحكم على نيمار بالسجن لمدة عامين بالإضافة إلى غرامة قدرها 10 ملايين يورو، مع تغريم نادي برشلونة مبلغ قيمته 8.4 مليون يورو.

وتأتي محاكمة نيمار بعد حوالي سبع سنوات من الشكوى التي تقدمت بها شركة برازيلية متخصصة في سوق كرة القدم اعتبرت نفسها متضررة بصورة ضخمة من انتقال نيمار إلى برشلونة لأنها كانت تمتلك 40% من حقوق اللاعب عندما كان يلعب في سانتوس البرازيلي ولكنها لم تحصل على هذا المقابل عند انتقاله للفريق الكتالوني.

ووصف مسؤولو الشركة البرازيلية أنفسهم بأنهم كانوا ضحايا لخدعة نيمار وأقاربه وكذلك مسؤولي نادي برشلونة في ذلك التوقيت.

وطالبت الشركة البرازيلية بتعويضات تزيد على 150 مليون يورو بسبب الإضرار التي وقعت عليها من الاحتيال التي تعرضت له من نيمار وعائلته بحسب وصفها.

وكان نيمار قد وقع على عقدين مع نادي برشلونة مع تجاهله التام للشركة البرازيلية التي كانت تمتلك حقوقه التسويقية.

وتأمل الشركة البرازيلية في الحكم على نيمار بأقصى عقوبة ممكنة وهو السجن لخمس سنوات أو منعه لمزاولة كرة القدم لخمس سنوات بالإضافة إلى الغرامة المالية.

وفي حالة الحكم على نيمار فيه هذه القضية فإنها ستكون بمثابة الضربة القاضية لمسيرته الكروية كما أنها ستحرمه من المشاركة في كأس العالم 2022 في قطر والذي يعتبر حلمه الأكبر هو الفوز بها.

الجدير بالذكر أن نادي برشلونة كان قد سدد في عام 2016 مبلغ قيمته 5.5 ملايين يورو للضرائب الإسبانية عن صفقة نيمار قبل أن يتعرض ساندرو روسيل رئيس برشلونة السابق للمحاكمة بسبب هذه الصفقة بسبب التفاوض مع اللاعب البرازيلي دون علم ناديه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة