رونالدو مُتهم بتسريب أخبار عن إصابة ديبالا بكورونا

كورونا يتسبب في تراجع رونالدو وميسي في قائمة الرياضيين الأعلى أجراً

هل يعلن برشلونة إفلاسه بسبب كورونا؟

  • الثلاثاء، 31 مارس 2020 الثلاثاء، 31 مارس 2020
هل يعلن برشلونة إفلاسه بسبب كورونا؟

اعترف رئيس نادي برشلونة الإسباني، جوسيب ماري بارتوميو، بمدى صعوبة الوضع المالي للنادي خلال الفترة الحالية التي أعقبت توقف المسابقات الرياضية بسبب انتشار فيروس كورونا حول العالم. 

أزمة مالية حادة في برشلونة بسبب فيروس كورونا

وقال بارتوميو في تصريحات منسوبة إليه أن الوضع معقد للغاية، فمنذ 14 مارس الماضي لم يحقق النادي أي دخل، مشيراً إلى أن برشلونة لن يفلس حتى يونيو المقبل.

واستطرد قائلاً ولكن في حال عدم عودة الحياة إلى طبيعتها بحلول يونيو، فإن الخسائر ستكون كبيرة. 

أزمة كورونا تضرب أجور لاعبي برشلونة

وأشار رئيس النادي إلى أن برشلونة اضطر مؤخراً لاتخاذ قراراً بتخفيض الأجور، موضحاً أنهم تحدثوا مع اللاعبين بشأن تقليل أجورهم، وسيفعلون المثل مع بعض الموظفين، لافتاً إلى أن هذه الخطوات ستوفر للنادي ما يقرب من 16 مليون يورو، وأن أندية عالمية مثل بايرن ميونخ ويوفنتوس تفعل المثل.

وأضاف أنهم لا يملكون القدرة في الظروف الحالية على فتح متحف النادي، وليست لديهم أيضاً حقوق بث أو مبيعات تذاكر، وبالتالي فقد توقفوا عن كسب الأموال.

كما أعرب عن آماله بألا يستمر الوضع الحالي أكثر من 60 يوماً على الأكثر، حتى لا يتعرض النادي للمزيد من الخسائر.

كورونا في إسبانيا

وفي سياق منفصل، فقد سجلت فقد عادت إسبانيا، أمس الثلاثاء، إلى تسجيل عدداً قياسياً من الوفيات بسبب فيروس كورونا، بعد أن كانت الأرقام قد شهدت تراجعاً ضئيلاً قبله. 

ووفقاً لما ذكرته تقارير إخبارية، فقد توفي 849 شخصاً خلال 24 ساعة، ليرتفع عدد الوفيات بسبب الفيروس القاتل إلى 8189 شخصاً.