وفاة أمين دابو أسطورة نادي أهلي جدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 ديسمبر 2020
وفاة أمين دابو أسطورة نادي أهلي جدة
مقالات ذات صلة
صورة: وفاة لاعب بالنادي الأهلي
محمود الخطيب.. أسطورة النادي الأهلي المصري لاعبا ورئيسا
طوارئ في النادي الأهلي

تُوفيّ أسطورة لاعب نادي أهلي جدة السعودي، أمين دابو، اليوم الأربعاء، عن عمر يُناهز الـ 69 عاماً، بأحد المستشفيات في المملكة بعد صراع مع المرض.

وفاة أمين دابو

وأشارت تقرير صحفية سعودية، إلى أن أسطورة نادي أهلي جدة، أمين دابو، نُقل خلال الأيام الماضية إلى أحد المستشفيات في مدينة جدة بالمملكة قبل أيام من وفاته بعد تعرضه لوعكة صحية.

من هو أمين دابو؟

أمين دابو، صاحب الجنسية السنغالية، بدأ مسيرته الكروية في نادي الإسماعيلي المصري؛ حيثكان يُقيم قبل أن ينضم لصفوف نادي أهلي جدة السعودية ومعه حصل على الجنسية السعودية.

وحقق دابو إنجازات مع فريقه أهلي جدة؛ حيث توّج بـ 8 بطولات محلية وخارجية، وسجل طوال مسيرته الاحترافية، مع الأهلي والإسماعيلي، بالإضافة إلى المنتخب السعودي، أكثر من 250 هدفاً.

الوسط الرياضي السعودي ينعي وفاة دابو

وقالت وزارة الرياضة السعودية، في بيان صادر عنها اليوم:"إنها تتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة لأسرة الفقيد أمين دابو لاعب المنتخب السعودي والنادي الأهلي سابقاً الذي وافته المنية، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

ولم تكن وزارة الرياضة السعودية فقط من نعت وفاة أمين دابو، بل قام بذلك العديد من الشخصيات والأندية الرياضية في المملكة بالإضافة إلى شخصيات رياضية مصرية.