هل يلعب "كهربا" مع النادي الأهلي المصري في يناير 2023؟

فترة إيقاف محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب النادي الأهلي المصري، سوف تنتهي في شهر يناير 2023

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 ديسمبر 2022
هل يلعب "كهربا" مع النادي الأهلي المصري في يناير 2023؟

قال علي عباس، المحامي الدولي، إن فترة إيقاف محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب النادي الأهلي المصري، سوف تنتهي في شهر يناير 2023، وبالتالي يمكن له المشاركة في المباريات مع الشياطين الحمر.

وأضاف عباس، الذي يتولى مسؤولية ملف "كهربا" في الاتحاد الدولي لكرة القدم، إنه خاطب "الفيفا" لمعرفة الموعد المحدد لانتهاء فترة إيقاف "كهربا" بشكل دقيق، ورد الاتحاد الدولي بأن الإيقاف ينتهى في يوم 11 يناير المقبل.

وكانت محكمة التحكيم الرياضية "CAS" قد أيدت العقوبة الموقعة على "كهربا" بدفع غرامة 2 مليون دولار محملة بفائدة 5% فوائد لصالح نادي الزمالك، حيث رفع الزمالك قضية على "كهربا" بعد فسخه لتعاقده مع النادي من طرف واحد ورحيله إلى نادي ديبورتيفو ألافيش البرتغالي ثم الانتقال إلى النادي الأهلي.

وقال عباس، إن "الفيفا" أخطره بانتهاء إيقاف "كهربا" لمدة 6 أشهر في 11 يناير المقبل، وبالتالى يحق للاعب المشاركة في المباريات مع النادي الأهلى بداية من يوم 12 يناير 2023.

وأضاف المحامي الدولي: "خطابي للاتحاد الدولي إجراء طبيعي بسبب مسؤوليتي عن ملف اللاعب وحتى أتاكد من موعد عودته للمباريات، وهذا كله وفقا للقوانين واللوائح الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم".

وأوضح عباس أن عقوبة "كهربا" يمكن أن تتجدد بعد 3 فترات انتقالات، وحتى الآن لم يمر على إيقاف اللاعب سوى فترة انتقالات واحدة.

وقال إنه تم معاقبة "كهربا" بالإيقاف لمدة 6 أشهر، والعقوبة الأكبر على النادي البرتغالي بالإيقاف عن القيد لمدة 3 فترات انتقالات، وتابع: "يجب أن تنتهي فترة العقوبة الأكبر وبعدها يتم توقيع العقوبة الجديدة".

وأضاف عباس أنه إذا لم يسدد "كهربا" الغرامة المالية فى سبتمبر 2023 أي بعد مرور 3 فترات قيد، يحق لنادي الزمالك التقدم بشكوى جديدة ضد اللاعب.

وقال عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري والمشرف على إدارة المسابقات، إن خطاب "الفيفا" لاتحاد الكرة المصري جاء ردا على استفسار من محامي "كهربا" حول مشاركة اللاعب في المباريات بعد انتهاء فترة إيقافه في 11 يناير 2023.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة