وليد المعلم: آخر ظهور علني لوزير الخارجية السوري الراحل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 نوفمبر 2020
وليد المعلم: آخر ظهور علني لوزير الخارجية السوري الراحل
مقالات ذات صلة
تشاد تعلن مقتل رئيسها بعد ساعات من فوزه في الانتخابات
مشاهير أحبوا الحياة وفارقوها في عز شبابهم
جمال يعقوب: كرة القدم الكويتية تودع نجمها السابق

توفي فجر اليوم، الاثنين، وزير الخارجية السوري وليد المعلم، عن عمر ناهز 79 عاماً، وبعد مسيرة طويلة من العمل الدبلوماسي والسياسي.

الظهور الأخير لوزير الخارجية السوري الراحل وليد المعلم

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد كان آخر ظهور علني لوزير الخارجية السوري الراحل في افتتاح مؤتمر عودة اللاجئين الذي نظمته دمشق، يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

حيث بدا المعلم متعباً وفي حالة صحية سيئة، مما استدعى مساعدته من شخصين على دخول قاعة الاجتماعات، وذلك وفقاً لما جاء في التقارير.

وليد المعلم: آخر ظهور علني لوزير الخارجية السوري الراحل

قادة ينعون وزير الخارجية السوري الراحل وليد المعلم

ومع إعلان خبر وفاة وليد المعلم، قدم بعض قادة العالم والوطن العربي تعازيهم إلى سوريا في وفاة وزير خارجيتها.

حيث قدمت وزارة الخارجية العمانية العزاء إلى سوريا، وكتبت عبر حسابها على موقع تويتر أنها: "تعرب عن تعازيها ومواساتها إلى الأشقاء في سوريا في وفاة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم".

وأضافت أن الراحل: "كان له إسهاماته البارزة في العمل الدبلوماسي على الصعيدين الإقليمي والدولي".

كما أعرب ميخائيل بوغدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي، عن تعازي بلاده بوفاة وزير الخارجية السوري، وليد المعلم.

ونقلت وكالات أخبار تصريحات منسوبة إلى بوغدانوف، قال فيها: "نعرب عن أعمق تعازينا، ومن المحزن أن يرحل هؤلاء".

وأضاف: "لقد كان (وليد المعلم) دبلوماسياً متمرساً، لقد فقدنا شريكاً موثوقاً به للغاية، وصديقًا مخلصاً. أنا شخصياً كنت دائماً أقدر صداقتنا حقاً".

مشاهير ينعون وزير الخارجية السوري الراحل وليد المعلم

كما قدم بعض المشاهير العرب تعازيهم في وفاة وزير الخارجية السوري الراحل وليد معلم، مثل الإعلامي مصطفى الآغا، الذي كتب على حسابه على تويتر: "رحمك الله وليد المعلم."

فيما غردت الفنانة فرح يوسف عبر تويتر قائلة: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. وليد المعلم وزير خارجية بلادي سورية في ذمة الله عن عمر 79 عاماً، خدم فيها بلادنا بكل حب.. رحمة الله عليه، ولذويه الصبر والسلوان."

وفاة وزير الخارجية السوري وليد المعلم

وكان التليفزيون الرسمي السوري قد أعلن فجر اليوم، الاثنين، خبر وفاة وزير الخارجية وليد المعلم عن عمر ناهز 79 عاماً.

وقالت وكالة الأنباء السورية سانا في بيان صادر عنها أن وزارة الخارجية والمغتربين تنعى وفاة وزير الخارجية، وليد المعلم.

وفي بيان إعلان الوفاة، وصفت رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية الراحل وليد المعلم بأنه كان معروفاً بمواقفه الوطنية المشرفة في مختلف ساحات العمل السياسي والدبلوماسي.

تفاصيل عزاء وزير الخارجية السوري الراحل وليد المعلم

وذكرت وزارة الخارجية السورية في بيان نعيها أنه سيشيع جثمان الراحل وليد المعلم عصر اليوم، الاثنين، من مشفى الشامي، حيث سيُصلى على جثمانه في جامع سعد بن معاذ، ويوارى الثرى في مقبرة المزة.

وتقبل التعازي للرجال والنساء في صالة السعادة أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس الـ 17 والـ 18 والـ 19 من نوفمبر من الساعة السادسة حتى التاسعة مساء.