وليد المعلم ومهمته الأخيرة: ميشال حايك توقع وفاته في فيديو قديم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 نوفمبر 2020
وليد المعلم ومهمته الأخيرة: ميشال حايك توقع وفاته في فيديو قديم
مقالات ذات صلة
بالفيديو: أهداف الأسطورة مارادونا ستبقى خالدة رغم رحيله
دييغو مارادونا: أسطورة الأرجنتين الذي تربع على عرش كرة القدم
وفاة الموسيقار طارق عاكف ومشاهير الوطن العربي ينعونه بكلمات مؤثرة

من جديد عاد الفلكي اللبناني الشهير ميشال حايك يفاجئ الجميع بصدق توقعاته، حيث جاءت هذه المرة تخص وزير الخارجية السوري وليد المعلم، والذي أُعلن فجر اليوم، الإثنين، خبر وفاته.

ميشال حايك يتوقع وفاة وليد المعلم في فيديو قديم متداول

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لحايك أثناء ظهوره في حلقة تليفزيونية على قناة mtv اللبنانية، يتحدث فيها عن توقعاته لعام 2020.

وخلال الجزء الذي تحدث فيه ميشال حايك حول سوريا، قال الفلكي اللبناني أنه يرى وليد المعلم، وزير الخارجية السوري، في مهمة كبيرة جداً، مردفاً أنها على الأرجح ستكون الأخيرة له.

ولقى مقطع الفيديو تفاعلاً واسعاً على صفحات السوشيال ميديا، حيث أعرب البعض عن صدمته من تحقق ما توقعه حايك قبل وقوعه بأشهر عديدة، فيما قال البعض الآخر أنه لم يحقق إعجازاً، حيث أن المعلم كان كبيراً في السن قبل وفاته، لذا فكان من المحتمل بالفعل أن يتوفى خلال هذا العام.

توقعات ميشال حايك تصيب الجمهور بصدمة بعد تحققها

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تصدق فيها توقعات الفلكي اللبناني ميشال حايك، خاصة خلال العام الجاري.

فخلال نفس الحلقة التي ظهر فيها حايك وتحدث فيها عن توقعاته لعام 2020، قال الفلكي اللبناني أن شمس الكويت سوف تغرب هذا العام، ليشهد شهر سبتمبر الماضي وفاة أمير الكويت الراحل، الشيخ صباح الأحمد الصباح.

كما تضمنت توقعات ميشال حايك بخصوص عام 2020 والتي تحققت بالفعل، خبر إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفيروس كورونا، وكذلك حدوث تفجير بيروت الذي فوجعت به العاصمة اللبنانية قبل عدة أشهر.

وفاة وزير الخارجية السوري وليد المعلم

وكان التليفزيون الرسمي السوري قد أعلن فجر اليوم، الاثنين، عن وفاة وزير الخارجية وليد المعلم عن عمر ناهز 79 عاماً.

وقالت وكالة الأنباء السورية سانا في بيان صادر عنها أن وزارة الخارجية والمغتربين تنعى وفاة وزير الخارجية، وليد المعلم.

وفي بيان إعلان الوفاة، وصفت رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية الراحل وليد المعلم بأنه كان معروفاً بمواقفه الوطنية المشرفة في مختلف ساحات العمل السياسي والدبلوماسي.

تفاصيل عزاء وزير الخارجية السوري الراحل وليد المعلم

وذكرت وزارة الخارجية السورية في بيان نعيها أنه سيشيع جثمان الراحل وليد المعلم عصر اليوم، الاثنين، من مشفى الشامي، حيث سيُصلى على جثمانه في جامع سعد بن معاذ، ويوارى الثرى في مقبرة المزة.

وتقبل التعازي للرجال والنساء في صالة السعادة أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس الـ 17 والـ 18 والـ 19 من نوفمبر من الساعة السادسة حتى التاسعة مساء.

الظهور الأخير لوزير الخارجية السوري الراحل وليد المعلم

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد كان آخر ظهور علني لوزير الخارجية السوري الراحل في افتتاح مؤتمر عودة اللاجئين الذي نظمته دمشق، يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

حيث بدا المعلم متعباً وفي حالة صحية سيئة، مما استدعى مساعدته من شخصين على دخول قاعة الاجتماعات، وذلك وفقاً لما جاء في التقارير.