5 رؤى رئيسية من الشركات التي تقود الطريق في التأثير

قبل النظر في كيفية القيام بذلك، دعنا نركز على المكان الذي قد يحدث فيه الخطأ. قد يكون من الصعب تحديد أولويات القرارات. متى يجب وضع الاستدامة قبل عودة المساهمين

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 أغسطس 2022
5 رؤى رئيسية من الشركات التي تقود الطريق في التأثير

أصبحت التحديات الاجتماعية والبيئية أكثر إلحاحًا يومًا بعد يوم، مما أدى إلى حدوث تحولات مجتمعية ستؤثر على الحياة الاقتصادية والاجتماعية في العقود القادمة، في المقال التالي 5 رؤى رئيسية من الشركات التي تقود الطريق في التأثير

فعل الخير

قبل النظر في كيفية القيام بذلك، دعنا نركز على المكان الذي قد يحدث فيه الخطأ. قد يكون من الصعب تحديد أولويات القرارات. متى يجب وضع الاستدامة قبل عودة المساهمين، والعكس صحيح؟ قد يكون هناك سؤال آخر: كيف يمكنك تجاوز علاج الأعراض فقط؟

على سبيل المثال، قد يضر توزيع المنتجات المجانية أكثر من نفعها على المدى الطويل. فكر في تبرعات الملابس المستعملة لنيجيريا، والتي تسببت في نهاية المطاف في فقدان نصف مليون عامل نسيج لوظائفهم. النيات الحسنة ليس لها دائمًا التأثير الذي تتمناه.

5 رؤى رئيسية من الشركات التي تقود الطريق في التأثير

حسنًا، ألق نظرة فاحصة على الدور الأفضل للشركات. هل هناك أي عوامل نجاح رئيسية يمكننا التعلم منها لتجنب تكرار أخطاء الماضي وتحقيق أداء أفضل في المستقبل؟ ما هي العوامل التي تحدد استراتيجيات التأثير النموذجية بصرف النظر عن العديد من الاستراتيجيات الأقل نجاحًا؟

1. إصلاح السبب الجذري

الشركات التي تعمل بشكل جيد تهتم أكثر بإصلاح السبب الجذري أكثر من إصلاح أعراض المشكلة. دعونا نلقي نظرة على نموذج Buy One Give One.

يهدف هذا النهج إلى معالجة الفقر من خلال تحسين سبل العيش، ولكن له تأثيراً على العديد من أهداف التنمية المستدامة الأخرى: القضاء على عبودية الأطفال، والحد من الجوع، وتعزيز الوصول إلى التعليم، والوصول إلى أدوات زراعية أفضل، وما إلى ذلك. وتأثير أكثر استدامة على السبب الجذري للمشكلة.

2. قوموا بالعدالة قبل الصدقة

قال نيلسون مانديلا ذات مرة: "التغلب على الفقر ليس مهمة خيرية، إنه عمل من أعمال العدالة". إذن، ماذا يعني ذلك للشركات؟

  • أولاً، ستحتاج إلى تقييم ومكافأة جميع المساهمات بإنصاف، مما يخلق قيمة لجميع أصحاب المصلحة.
  • ثانيًا، ستحتاج إلى توفير فرص متكافئة. وهذا يعني اتخاذ قرارات تتعلق بإمكانية الوصول والشمولية تفيد المجتمعات والمناطق المحرومة. توفر Coca-Cola فرصًا خاصة للنساء في جميع مراحل سلسلة الإنتاج العالمية، بينما افتتحت أحذية TOMS منشآت إنتاج في المناطق الأكثر احتياجًا للتنمية الاقتصادية.
  • ثالثًا، أنت ببساطة لا تسبب أي ضرر، من خلال إنشاء وتنفيذ نموذج أعمال مستدام ودائر. تُعد سياسات التوازن بين العمل والحياة في باتاغونيا والملابس المعمرة مثالاً على ذلك، كما هو الحال مع سياسة Triodos Bank المتمثلة في تمويل المشاريع التي تقدم مزايا اجتماعية أو ثقافية أو بيئية فقط.

3. التمييز بين عوامل الربح الجيدة والسيئة.

يعد تعظيم الربح محركًا قويًا للشركات، ولكن هناك بعض الأشياء قد تكون زيادة الإيرادات ضارة. لكن كيف ترسم الخط؟

قد يؤدي خفض التكاليف إلى إلحاق الضرر بالناس والكوكب، بينما يمكن أن تؤثر عروض الطاقة في سلاسل التوريد سلبًا على الموظفين والبيئة - كما يمكن أن تؤثر خيارات التصميم السيئة.

قد يقدم نهج As-A-Service الآخذ في الارتفاع في جميع الصناعات حلاً. مطار سخيبول، على سبيل المثال، قرر أنه لا يريد شراء المصابيح الكهربائية بعد الآن. بدلاً من ذلك، وافقت على إطار عمل خفيف كخدمة مع Phillips، موردها الأصلي. اليوم، تقع مسؤولية جميع المصابيح الكهربائية والطاقة المستخدمة في المطار على عاتق فيليبس، مما يدفع الشركة إلى إنتاج حلول أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، مع أجزاء قابلة للاستبدال وعمر أطول.

4. والتركيز على عوامل الربح الجيدة

يوضح المثال أعلاه كيف يمكن لمحركات الربح الجيدة أن تعزز نمو شركتك، من خلال تقليل التكاليف غير الضرورية، وتقديم عرض قيمة قوي، والعمل بفعالية وكفاءة، وإحداث تأثير على العميل.

هذا عبقري، صحيح؟ في الواقع، أظهر بحث من جامعة هارفارد أن ما يصنع العبقرية هو القدرة على إيجاد الوحدة في الأضداد. وبالمثل، قال أرسطو أن الفضيلة تكمن في الموازنة بين رأيين متعارضين. الموازنة بين العدالة ومحركات الربح هي الدمج والتوازن الذي تريد السعي لتحقيقه.

5. تذكر: الاستدامة رحلة

لا يمكنك تحقيق كل شيء دفعة واحدة. الاستدامة والأثر الإيجابي يقعان في طيف. ما تريد القيام به هو تطوير خارطة طريق SMART لاستراتيجيات التأثير الفعالة.

  • ابدأ برؤيتك الموروثة
  • قياس خط الأساس الخاص بك
  • تقييم الأولويات وتحديد خارطة الطريق
  • تقرير عن المقاييس الرئيسية
  • صمم خططك وانقلها

بهذه الطريقة، ستكون قادرًا على إحداث تأثير طويل المدى لتحقيق أهداف مستدامة وإيجابية، بدلاً من تفويت السبب الجذري للمشاكل التي تسعى جاهدًا لمعالجتها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة