7 معلومات عن رحمة زين التي تصدرت "التريند" بعد هجومها على مراسلة CNN

تصدرت رحمة زين محركات البحث الساعات الماضية

  • تاريخ النشر: السبت، 21 أكتوبر 2023
7 معلومات عن رحمة زين التي تصدرت "التريند" بعد هجومها على مراسلة CNN

تصدر اسم الفتاة المصرية رحمة زين محركات البحث الساعات الماضية، بعدما انتشر لها مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وهي توبخ مراسلة CNN كلاريسا وارد، مراسلة CNN، بطريقة شديدة اللهجة باللغة الإنجليزية عند معبر رفح.

وتداول عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو الذي ظهرت فيه الفتاة المصرية رحمة زين، وبدأ السؤال عمن تكون تلك الفتاة، وفي السطور التالية نرصد أهم المعلومات عنها.

  • هي إعلامية مصرية تعمل مديرة لمجلة Scoop Empire، وتقدم أيضا بودكاست بعنوان "ة"
  • درست رحمة زين في الجامعة الأمريكية بالقاهرة العلوم السياسية.
  • تنتمي لعائلة إعلامية عريقة
  • والدتها هي الإعلامية مرفت محسن، وجدتها هي الإعلامية هند أبو السعود، أما جدها لوالدها فهو هو الكاتب الصحفي محسن محمد رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير دار التحرير.
  • سافرت رحمة زين إلى معبر رفح مع الوفد الذي سافر من مؤثري السوشيال ميديا والفنانين، بصحبة وفد بنك الطعام لتوصيل المعونات والمساعدات للفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة.
  • بعد الانتشار الكبير لمقطع رحمة زين وهي تهاجم مراسلة CNN، نشرت مقطع فيديو لها على صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "الإنستغرام" تروي ما حدث.
  • قالت رحمة زين: "كانت CNN هي القناة الوحيدة التي رأيناها مع قافلة الأمم المتحدة، بدلا من القنوات الأخرى التي كانت على الأرض مع المتطوعين لمدة أيام في رفح، وبالتالي لم تتفاجأ من أن الناس كانوا غاضبين ويحتجون، كان يجب عليها التواجد لمدة 3 أيام أو أكثر قبل وصول الأمم المتحدة، لترى أن إسرائيل تلعب معنا، وتخبرنا أنهم سيسمحون بمرور الإمدادات ثم لا تفعل ذلك".

فتاة تهاجم مراسلة الـ CNN

كانت رحمة زين قالت باللغة الإنجليزية كلاريسا وارد، مراسلة CNN، في مقطع الفيديو الذي تم تداوله بشكل كبير: "أين قناتكم من تغطية هذا ما يحدث هنا؟ قولي الحقيقة، أعلم أن لكِ أجندات أجنبية وأنك مجرد موظفة، مجرد دمية، تعالي إلى هنا وخاطبيني كإنسان".

وبعدها تحركت المراسلة في اتجاه رحمة زين وهي تتحدث واستكملت رحمة حديثها قائلة: "لا سمعتك من قبل اسمعيني الآن، أعلم أنك تتحدثين كما تريد بلدك وحكومتك، لكن دولتك هي من تتحدث عن حرية التعبير، أنتم من خصصتم الديموقراطية وقادتنا لحماس، والآن تشاهدون الاحتلال ونشاهد نتيجة صمتكم، سوء تقديمكم لشعوبنا".

واستمرت الفتاة المصرية في حديثها إلى كلاريسا وارد مراسلة سي إن إن وقالت لها: "نحن نساند فلسطين والفلسطينيين والعرب، غيروا خطابكم، أنتم من تملكون كل شيء، وهذه المشكلة، تملكون الأمم المتحدة وهوليوود وكل الأبواق، أصواتنا يجب سماعها، أثناء مشاهدة قناتكم بدلا من أن نحزن ونعزي موتانا وهؤلاء الأطفال الفلسطينيين، تعاملنا مع سوء تقديمكم وإهانتكم للعرب".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة