Asus تطلق منصة الألعاب المحمولة ROG Ally X لتجربة ألعاب أفضل

ROG Ally X: تحسينات ملحوظة لجهاز الألعاب المحمول من شركة Asus

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 يونيو 2024
Asus تطلق منصة الألعاب المحمولة ROG Ally X لتجربة ألعاب أفضل

كشفت شركة Asus عن إصدارها الجديد من جهاز الألعاب الإلكترونية المحمول ROG Ally X، والذي جاء محملاً بالعديد من التحسينات مقارنة بالإصدار السابق.

ROG Ally X: تحسينات ملحوظة لجهاز الألعاب المحمول من شركة Asus

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، تهدف هذه التحسينات إلى معالجة بعض المشكلات التي واجهها المستخدمون في الإصدار السابق، وتعزيز تجربة اللعب بشكل عام، إلى جانب أنها تعكس التزام Asus بتقديم جهاز ألعاب محمول يلبي توقعات اللاعبين بشكل أفضل.

وأوضحت أن جهاز ROG Ally X لا يعد إصداراً جديداً بالكامل، بل هو ترقية للإصدار القديم، حيث تم الحفاظ على نفس شريحة معالجة Ryzen Z1 Extreme، وكذلك الشاشة التي يبلغ مقاسها 7 بوصة، ولها معدل تحديث يبلغ 120 هيرتزاً.

وأشارت التقارير إلى أنه زيادة سعة التخزين الداخلي إلى 1 تيرابايت، مع إمكانية التوسيع باستخدام بطاقات microSD خارجية، كما تم استبدال الذاكرة العشوائية من نوع LPDDR4X، بذاكرة أسرع من نوع LPDDR5X بسعة 24 غيغابايت.

ولفتت إلى أنه تم تصميم نظام تبريد أفضل، والذي جاء أصغر بنسبة 23%، مع تحسين تدفق الهواء بنسبة 24%، لضمان أفضل أداء وتقليل الحرارة، كما تم مضاعفة سعة البطارية لتصل إلى 80 واطاً/ساعة، مما يعني عمر بطارية أطول بشكل ملحوظ.

ونوهت التقارير إلى أنه تم أيضاً تحديث التصميم الخارجي لمنصة الألعاب، ليصبح باللون الأسود، مع تحسينات على لوحة الاتجاهات D-Pad وأزرار الظهر، لتوفير تجربة استخدام أكثر راحة ودقة.

وأردفت إنه تم إضافة منفذ USB-C ثان يدعم USB 4 وThunderbolt 4، لزيادة سرعة النقل، وتحسين الأداء مع وحدة معالجة رسوميات خارجية.

وبينت التقارير أن هذه التحسينات تعزز مكانة Asus في سوق أجهزة الألعاب المحمولة، وتقدم خياراً جذاباً للاعبين الذين يبحثون عن تجربة لعب مميزة.

وأضافت أن منصة الألعاب المحمولة ROG Ally X يبدأ سعرها من 800 دولار، وسيتم طرحها في الأسواق العالمية خلال شهر يوليو المقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة