Smart Monitor: شاشة ذكية جديدة من سامسونغ بمزايا غير مسبوقة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 نوفمبر 2020
Smart Monitor: شاشة ذكية جديدة من سامسونغ بمزايا غير مسبوقة
مقالات ذات صلة
تقنية جديدة لشحن الأجهزة الإلكترونية لاسلكياً عن بُعد
تعرف على خدمة Find My Mobile من سامسونغ لإعادة الهواتف المفقودة
سامسونغ تتيح ميزة إنشاء حسابين منفصلين للمراسلة بهاتف واحد

كشفت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن جيل جديد من شاشاتها الذكية تحمل اسم Smart Monitor، والتي جاءت بمزايا غير مسبوقة في عالم الشاشات الذكية.

مزايا شاشة Smart Monitor الذكية من سامسونغ

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن شاشة سامسونغ الذكية الجديدة تتميز بكونها متعددة الاستخدامات، ويمكن استخدامها لأغراض مختلفة، فعلى سبيل المثال، من الممكن استعمالها كشاشة يمكنها الاتصال لاسلكياً مع أجهزة الكمبيوتر، والتي تشمل الحواسب المكتبية العاملة بنظام تشغيل ويندوز وحواسب آبل التي تعمل بنظام تشغيل ماك أو إس.

وتستطيع شاشة Smart Monitor أيضاً الاتصال بشبكات الإنترنت اللاسلكية، حيث أنها تدعم خدمات بث محتوى الفيديو عبر تطبيقات Smart Hub، ممكن يُمكن المستخدم من الوصول إلى منصات شهيرة مثل نتفليكس ويوتيوب وغيرهما من المنصات التي تعرض مقاطع الفيديو والأفلام عبر الإنترنت.

وأشارت التقارير إلى أن الشاشة الذكية الجديدة مزودة بتطبيقات تسمح لها بالعمل كأجهزة تليفزيون ذكية مستقلة، إلى جانب أنه من الممكن استخدامها أيضاً كشاشة عرض متصلة مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

وبالإضافة إلى هذا، فإن شاشة Smart Monitor تدعم الاتصال اللاسلكي مع هواتف سامسونغ غالاكسي، وكذلك بث محتويات الهواتف عبر خدمات Apple Airplay، إلى جانب دعمها الاتصال مع منصات Dex التي تسمح بتحويلها إلى أجهزة كمبيوتر من خلال إضافة فأرة ولوحة مفاتيح.

سعر شاشة Smart Monitor الذكية من سامسونغ

ولفتت التقارير إلى أن شاشة سامسونغ الذكية الجديدة متوفر منها نموذجين، كلا منهما مُزود بمكبري صوت بقدرة 5 واط، حيث يأتي النموذج الأول منها Smart Monitor M7 بمقاس 32 إنشاً، ويدعم عرض فيديوهات بدقة 4K، وسعره 400 دولار تقريباَ.

أما النموذج الأصغر منها Smart Monitor M5 فيأتي بمقاس 27 و32 بوصة، ويدعم عرض الفيديوهات بدقة FHD، وتتراوح أسعاره ما بين 230 و280 دولاراً.

سامسونغ تحتل صدارة مبيعات الهواتف الذكية بالسوق الأمريكية بالربع الثالث

وفي سياق آخر، فقد كشفت تقارير تقنية مؤخراً عن نجاح شركة سامسونغ للإلكترونيات في تصدر مبيعات الهواتف الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الربع الثالث من العام الجاري.

ووفقاً لما جاء في هذه التقارير، فقد استحوذت سامسونغ على حصة سوقية بلغت 33.7% من السوق الأمريكية للهواتف الذكية في الربع الثالث من 2020، بزيادة قدرها 6 نقاط مئوية مقارنة بالربع الثاني من هذا العام.

ولفتت التقارير إلى أن هذا الإنجاز حققته سامسونغ بفضل المبيعات القوية للعديد من هواتفها ذات الأسعار المنخفضة أو المتوسط، إلى جانب مبيعات هواتف رئيسية جديدة، وأبرزها هاتف غالاكسي زد فولد 2 الذي صدر قبل أشهر قليلة.

مواصفات ومزايا هاتف غالاكسي زد فولد 2

وفيما يتعلق بالجيل الثاني من هاتف سامسونغ القابل للطي والذي يحمل اسم غالاكسي زد فولد 2، فقد أتى بتحسينات جذرية عن الجيل السابق، حيث تغلبت فيه الشركة الكورية الجنوبية على المشاكل الخاصة بالتصميم التي ظهرت في الجيل الأول من الهاتف.

وذكرت تقارير تقنية أن الهاتف الجديد جاء بشاشة زجاجية أكبر وحماية أفضل ضد الحطام، إلى جانب أن الشركة الكورية الجنوبية قامت بإعادة هندسة مفاصل الهاتف لزيادة متانته من جانب، ولجعل تنظيفه من الغبار والرواسب لمنع تلف الشاشة من جانب آخر.

وإلى جانب هذا، فإن هاتف غالاكسي زد فولد 2 يأتي الهاتف بشاشتين، الأولى من نوع ديناميك أموليد بقياس 7.6 بوصة وبدقة 2208×1768 بكسل مع تردد 120 هيرتز، عند فرد الهاتف، وهي مزودة أيضاً بتقنية الزجاج الفائق الرقة، أما عند طي الهاتف، فتصبح الشاشة الثانية بقياس 6.23 بوصة ببدقة 2260×816 بكسل، وهي من نوع سوبر أموليد