«دموع الصيف».. عاطفة غامرة في أسبوع وداع نجوم الفرق الأوروبية

كيليني يترك يوفنتوس وسواريز يودع أتلتيكو مدريد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 مايو 2022
«دموع الصيف».. عاطفة غامرة في أسبوع وداع نجوم الفرق الأوروبية

شهدت الأيام القليلة الماضية، استقرار عدد من نجوم الفرق الأوروبية على ترك مقعدهم وإعلان الرحيل خلال الانتقالات الصيفية.

واتسم قرار الرحيل بأجواء عاطفية من الدرجة الأولى حيث لم يتمالك نجوم الفرق نفسهم تأثرًا بالقرار فيما حرصت مجالس الإدارات على تكريمهم.

لويس سواريز يترك أتلتيكو مدريد

شهد مساء يوم الأحد، الظهور الأخير للدولي لويس سواريز رفقة فريقه أتلتيكو مدريد في معقله "واندا ميتروبوليتانو".

ولعب سواريز أساسيًا في مواجهة إشبيلية ضمن فاعليات الجولة رقم 37 من بطولة الدوري الإسباني، وتم استبداله في الدقيقة 65 ومشاركة زمليه الأرجنتيني روديغو دي بول.

وبعد إنتهاء اللقاء، دخل لويس سواريز مع أسرته إلى أرضية الملعب، ليودع جماهير أتلتيكو مدريد، وسط ترحيب حار من الحاضرين في المدرجات، ولم يتمالك سواريز نفسه فانهمرت دموعه وهو يودع مشجعيه.

وحرصت إدارة أتلتيكو مدريد على الاحتفاء بمسيرة المهاجم المميز وذلك من خلال نشر بيان على منصات التواصل الاجتماعي جاء فيه " بعد نهاية المباراة، ملعب واندا ميتروبوليتانو سيقوم بتحية لويس سواريز وهيكتور هيريرا، حيث سيودعان عائلة أتلتيكو اليوم"
وواصل البيان "بعد نهاية المباراة نرجو أن تبقوا في مقاعدكم، لأننا سنعيش لحظات خاصة للغاية".

وقدم لويس سواريز مسيرة مميزة رفقة فريق أتلتيكو مدريد حيث ساهم في تحقيق لقب الدوري الإسباني موسم 2020-2021 وخاض 82 مواجهة وتمكن من تسجيل 34 هدفًا وتقديم 6 تمريرات حاسمة.

كيليني يودع يوفنتوس

قرر جورجيو كيليني مداف يوفنتوس، ترك فريقه بنهاية الموسم الحالي بعد مسيرة طويلة مميزة شهدت الحصول على الكثير من البطولات المحلية.

وودع القائد فريقه خلال مواجهة لاتسيو ضمن فاعليات الجولة رقم 37 من منافسات الدوري الإيطالي.

وخرج المدافع في الدقيقة 16 من عمر اللقاء وسط تصفيق حار من الحضور ومعانقة جميع زملاءه في الفريق.

رونالدينيو يعلن عن الفريق الذي سيسانده في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

وكان كيليني قد كتب في رسالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي "لقد حان اليوم. اليوم ستنتابني زوبعة من العواطف. اليوفي كان كل شيء بالنسبة لي. شبابي وخبرتي، ونضجي. الرغبة في الفوز والسعادة عند الانتصار وتقبل الخسارة وإثارة التحدي والمباراة في الملعب، رأسي كان دائما مُضمد".

واختتم كيليني رسالته "أشكر كل المنتمين ليوفنتوس، وأشكر عائلة أنييلي (ملاك النادي)، التي تبنتني طيلة هذه السنوات، ولأحبائي، ولكل الأشخاص الذين أحبهم، وبدونهم لم أكن هذا الشخص الذي أنا عليه الآن. شكرا على احتضاني وتحملي ودعمي، وعلى إضافة معنى لكلمة حلم. شكرا للجميع".

ولعب جورجيو كيليني 16 موسمًا رفقة يوفنتوس نجح خلالها في تحقيق لقب الدوري الإيطالي في 9 مناسبات وبطولة الكأس خمس مرات، ومثلها في كأس السوبر الإيطالي.

إنسيني يترك نابولي

وضع لورينزو إنسيني حدًا لمسيرته المميزة رفقة نادي نابولي والتي امتدت لنحو 11 عامًا حمل خلالها شارة القيادة وقدم العديد من الأهداف المؤثرة.

وقامت إدارة النادي بتكريم اللاعب على خلفية مواجهة جنوى بالدوري الإيطالي، ولم يتمالك إنسيني دموعه وسط دعم وهتافات من الجماهير التي تفاعلت معه على نحو عقد من الزمان.

وشهد نفس الأسبوع، توديع عدد من النجوم  لجماهيرها، حيث تفاعل عشاق بوروسيا دورتموند مع الظهور الأخير للنرويجي إرلينج هالاند، وهو نفس ما حدث بين جماهير يوفنتوس والأرجنيتني ديبالا، فيما يحيط الغموض بموقف روبرت ليفاندوفيسكي الذي ودع جماهير البافاري رغم عدم الإعلان عن رحيله الرسمي حتى الآن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة