أبرز أسباب طنين الأذن

تعرفوا على الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بطنين الأذن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 سبتمبر 2023
أبرز أسباب طنين الأذن

ذكرت تقارير طبية أن بعض الأشخاص قد يعانون من طنين الأذن بصفة مستمرة أو بشكل متقطع، لافتة إلى أن هذه المشكلة يمكن أن تسبب إزعاجاً كبيراً للكثيرين، حيث تؤثر على قدرتهم على التركيز في العمل، كما أنها قد تعيق نشاطاتهم اليومية وحتى نومهم.

تعرفوا على الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بطنين الأذن

وقالت التقارير إن طنين الأذن يعود سببه في 95% من الحالات، إلى اضطرابات في تدفق الدم إلى الدماغ، واضطرابات ضغط الدم، مشيرة إلى أن السبب الثاني لهذه المشكلة، هو ارتفاع مستوى الكوليسترول.

وأوضحت أن تراكم الكوليسترول في الأوعية الدموية، نتيجة لاضطراب التفاعل مع الدهون الثلاثية، يؤدي إلى انسداد الأوعية الدموية.

ولفتت التقارير إلى أن اضطرابات ضربات القلب، مثل الرجفان الأذيني، تعتبر عاملاً آخر يمكن أن يسبب اضطرابات في الدورة الدموية في الدماغ، موضحة أن هذه الاضطرابات تتسم بنبضات كهربائية عالية التردد، والتي قد تؤثر على تدفق الدم.

وأشارت إلى أنه من الأسباب الأخرى المحتملة لطنين الأذن، وجود اضطراب في العمود الفقري العنقي، وأوضحت أن انقباض الأقراص بين الفقرات، يمكن أن يسبب ضغطاً على الأوعية الدموية المسؤولة عن توصيل الدم إلى الدماغ.

وأضافت التقارير أن داء السكري يعتبر كذلك من بين الأسباب التي يمكن أن تساهم في طنين الأذن، موضحة أن هذا المرض يمكنه التسبب في اضطرابات في إمدادات الدم إلى الدماغ.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة