تويتر يخسر 32 مليون مستخدم بحلول 2024

يتسبب استيلاء إيلون ماسك في المزيد من الكلام الذي يحض على الكراهية والمشاكل الفنية

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 ديسمبر 2022
تويتر يخسر 32 مليون مستخدم بحلول 2024

ذكر موقع إنسايدر أن تويتر قد يفقد أكثر من 30 مليون مستخدم في العامين المقبلين بعد أن تولى إيلون ماسك المسؤولية في نوفمبر الماضي.

الإحباطات من المشكلات الفنية المتزايدة

من المتوقع أن يخسر تويتر ما يقرب من 4% من مستخدميه في عام 2023 و5% في عام 2024، مما يعني أن أكثر من 32 مليون مستخدم سيغادرون المنصة، وفقاً لتوقعات الانخفاض السنوي من قبل إنسايدر إنتليجنس، التي تتعقب المنصة منذ عام 2008.

قالت إنسايدر إنتليجنس إن المستخدمين سيتخلون عن المنصة لأن الإحباطات من المشكلات الفنية المتزايدة وزيادة خطاب الكراهية والمحتوى المسيء تغمر المنصة.

وقالت جاسمين إنبرغ، المحللة الرئيسية في إنسايدر إنتليجنس: «لن يكون هناك حدث كارثي واحد ينتهي بتويتر». وأضافت: «بدلاً من ذلك، سيبدأ المستخدمون في مغادرة المنصة العام المقبل لأنهم يشعرون بالإحباط من المشكلات الفنية وانتشار المحتوى البغيض أو غير المرغوب فيه».

وأشارت إلى أنه: «لن يتمكن طاقم تويتر الأساسي، الذين يعملون على مدار الساعة، من مواجهة مشكلات البنية التحتية للمنصة وتعديل المحتوى».

قل استعداداً لتحمل تجربة مهينة

من المتوقع أن يفقد موقع تويتر عدداً أكبر من المستخدمين في الولايات المتحدة أكثر من أي دولة أخرى حيث تنخفض الأرقام من 58.7 مليون في عام 2022 إلى 50.5 مليون بحلول نهاية عام 2024.

وقال التقرير إن معظم المغادرين سيكونون دون 25 عاماً وأكثر من 45 لأنهم «ليسوا مخلصين وأقل استعداداً لتحمل تجربة مهينة».

وقالت إنسايدر إنتليجنس إن توقعات نمو عائدات إعلانات تويتر تم تخفيضها أيضاً إلى «ثابتة بشكل أساسي» خلال العامين المقبلين، كانت تتوقع سابقاً أن تشهد المنصة زيادات مضاعفة لعامي 2023 و2024.

خطط الإشراف على محتوى تويتر

بعد استحواذ ماسك، قام عدد من الشركات بما في ذلك آودي، فولكس فاغن، فايزر، بتعليق الإعلانات من المنصة بسبب مخاوفهم بشأن خطط الإشراف على محتوى تويتر من قبل إيلون ماسك.

على الرغم من التوقعات القاتمة، قالت إنبرغ: «إذا تمكن ماسك من تجنب مشكلات الخدمة والانقطاعات المحتملة، وإصلاح مشكلات الإشراف على محتوى النظام الأساسي ودمج خدمات جديدة في التطبيق لزيادة الإيرادات، فقد يظل قادراً على عكس مسار المستخدم».

بدأ ماسك في إطلاق النار في أوائل نوفمبر، حيث قام بتسريح نصف موظفي الشركة البالغ عددهم حوالي 8000 موظف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة