سامسونغ تعلن عن تراجع حاد في أرباحها في الربع الأخير من 2023

تقرير سامسونغ المالي: تراجع حاد في الأرباح يثير القلق بسبب ضعف الطلب العالمي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 يناير 2024
سامسونغ تعلن عن تراجع حاد في أرباحها في الربع الأخير من 2023

كشفت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية أنه من المحتمل أن تقوم بتسجيل انخفاض كبير في أرباحها، خلال الأشهر الـ 3 الأخيرة من عام 2023.

تقرير سامسونغ المالي: تراجع حاد في الأرباح يثير القلق بسبب ضعف الطلب العالمي

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد أرجعت سامسونغ هذا الانخفاض، إلى استمرار ضعف الطلب العالمي على الإلكترونيات الاستهلاكية، معتبرة أن هذا أسوأ من التوقعات التي كانت متوقعة سابقاً من قبل المحللين.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية إن أرباحها التشغيلية، قد انخفضت بنسبة 35%، لتصل إلى 2.13 مليار دولار، وذلك في الفترة من أكتوبر 2023 إلى ديسمبر من نفس العام.

وأشارت إلى أن هذا التراجع جاء في ظل تدهور الطلب على الأجهزة الإلكترونية والرقائق الإلكترونية الأساسية، على الرغم من زيادة الطلب خلال فترة الإغلاق الناتجة عن جائحة كورونا.

ولفتت التقارير إلى أن تراكم المخزونات الكبيرة من المكونات الإلكترونية الرئيسية بفعل الوباء، إضافة إلى تباطؤ مبيعات الأجهزة، مثل الحواسب المحمولة والهواتف النقالة، تسبب في هبوط حاد في أسعار شرائح الذاكرة خلال العام الماضي.

ونوهت سامسونغ إلى أنها شهدت أيضاً انخفاضاً كبيراً في أرباحها التشغيلية، خلال الربع الثالث والربع السابق من عام 2023، حيث انخفضت بنسب تتجاوز 77% و95% على التوالي، وهو ما دفع الشركة الكورية الجنوبية إلى خفض عدد شرائح الذاكرة التي كانت تعتزم تصنيعها.

وأفادت التقارير أن شركة سامسونغ تتجه نحو خفض إنتاج رقائق الذاكرة إلى مستويات منخفضة، خاصة فيما يتعلق بمنتجات الإمدادات المضمونة، وذلك بهدف التكيف مع الطلب المنخفض وضغوط السوق الحالية.

وأضافت أن الشركة الكورية الجنوبية من المقرر أن تصدر تقريراً مفصلاً عن أدائها المالي خلال عام 2023، في نهاية يناير الجاري، مشيرة إلى أن سامسونغ قد تكون مضطرة لاتخاذ خطوات استباقية، من أجل مواجهة التحديات الحالية التي تشهدها صناعة التكنولوجيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة