تراجع أسهم باث آند بودي وركس بعد إعلان أرباح الربع الأول

صافي مبيعات الشركة وصل إلى 1.450 مليار دولار للربع الأول

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 مايو 2022
تراجع أسهم باث آند بودي وركس بعد إعلان أرباح الربع الأول

تراجعت أسهم شركة باث آند بودي وركس بعد أن خفض بائع التجزئة توقعات أرباحه للعام الجاري، ويرجع ذلك جزئياً إلى الزيادات المتوقعة في الضغوط التضخمية.

وانخفض السهم بأكثر من 5% بعد ساعات، بعد انخفاض بنسبة 8.6% خلال يوم التداول أمس الأربعاء، وسط عمليات بيع أوسع في السوق.

أرباح الربع الأول لشركة باث آند بودي

وكانت أعلنت شركة باث آند بودي وركس، المدرجة في بورصة نيويورك تحت رمز BBWI، نتائج الربع الأول من عام 2022.

وأشارت إلى صافي مبيعات الذي قدر بنحو 1.450 مليار دولار للربع الأول المنتهي في 30 أبريل 2022، بانخفاض قدره 1% مقارنة بصافي المبيعات البالغ 1.469 مليار دولار للربع الأول المنتهي في 1 مايو 2021. 

ويأتي الربع الأول من السنة المالية 2022 على قمة نمو صافي المبيعات بنسبة 53% بين السنة المالية 2019 والسنة المالية 2021. وباستثناء فائدة الربع الأول المقدرة البالغة 50 مليون دولار والمتعلقة بمدفوعات التحفيز الحكومية، فقد ارتفع صافي المبيعات بنسبة 2%.

وأعلنت الشركة أرباح من العمليات المستمرة لكل سهم مخفف قدره 0.64 دولار للربع الأول المنتهي في 30 أبريل 2022، مقارنة بـ 0.32 دولار للربع المنتهي في 1 مايو 2021. فيما بلغ الدخل التشغيلي للربع الأول 280.0 مليون دولار مقارنة بـ 337.2 مليون دولار في العام الماضي.

وصافي الدخل من العمليات المستمرة بلغ 154.9 مليون دولار أمريكي مقارنة بـ 90.3 مليون دولار أمريكي في العام الماضي، وبلغ الدخل التشغيلي للربع الأول للشركة 19.3% من صافي المبيعات.

وتتضمن نتائج عام 2021 المبلغ عنها من العمليات المستمرة خسارة قبل الضرائب قدرها 105.5 مليون دولار «80.1 مليون دولار صافي الضرائب، أو 0.28 دولار لكل سهم مخفف» المرتبطة بالإطفاء المبكر للديون.

أرباح أفضل من المتوقع

وعلقت سارة ناش، الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي المؤقت لشركة باث آند بودي وركس، قائلة: «إن عملنا قوي للغاية، وتنفيذنا ممتاز، واستراتيجيتنا في تقديم الكماليات بأسعار معقولة لعملائنا أصبحت أكثر صلة من أي وقت مضى. لقد بنينا على العامين الماضيين من النمو غير العادي مع الزخم القوي مع دخولنا السنة المالية 2022. ويسعدنا أن نحقق نتائج مبيعات وأرباح أفضل من المتوقع في هذا الربع».

وتابعت ناش قائلة: «من خلال سلسلة التوريد المحلية المتكاملة رأسياً والتي تبلغ نسبتها 85% تقريباً، فإننا نستفيد من المرونة في اتخاذ قرارات المخزون لدينا للاستفادة من قراءات العملاء المبكرة ومطاردة أفضل أداء لدينا في الموسم، نحن نجمع بين أفضل ما في الحداثة والاستخدام اليومي».

وأضافت: «عملنا سريع للغاية، ونحن قادرون على التكيف بسرعة مع تغيير تفضيلات العملاء. لقد رأينا حركة زيارات المتجر الإيجابية واتجاهات المعاملات حيث زاد تفاعل العملاء معنا شخصياً، واستفادوا من الشراء عبر الإنترنت في عرض المتجر واستجابوا بشكل إيجابي لمنتجاتنا».

وقالت الشركة في ملاحظات معدة إنها تواجه ارتفاع تكاليف المواد الخام والنقل والأجور، مثل العديد من تجار التجزئة. تتوقع باث آند بودي وركس الآن أن تحصل على مبلغ يتراوح بين 225 مليون دولار و250 مليون دولار من التضخم في السنة المالية الحالية أو حوالي 75 مليون دولار أكثر مما كان مخططاً له في الأصل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة