أزمة في الزمالك بسبب طلبات أحمد فتوح المالية.. والنادي يطالبه بالتنازل

أحمد فتوح الظهير الأيسر للزمالك متمسك بطلباته المالية المرتفعة من أجل الموافقة على تجديد تعاقده مع الفريق

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 أكتوبر 2023
أزمة في الزمالك بسبب طلبات أحمد فتوح المالية.. والنادي يطالبه بالتنازل

قال عبد الواحد السيد مدير الكرة في نادي الزمالك، إن أحمد فتوح الظهير الأيسر للزمالك متمسك بطلباته المالية المرتفعة من أجل الموافقة على تجديد تعاقده مع الفريق.

وأضاف عبد الواحد السيد، في تصريحات تلفزيونية: "يجب أن يقوم أحمد فتوح بالتضحية من أجل تجديد تعاقده، خاصة أنه أحد قادة الفريق ومن ناشئي نادي الزمالك".

وينتهي عقد أحمد فتوح مع نادي الزمالك في صيف عام 2024، ويمكنه التوقيع مجانا لأي ناد خلال شهر يناير المقبل.

وتابع مدير الكرة في نادي الزمالك: "بدأت المفاوضات مع أحمد فتوح وتم الاتفاق على صيغة العقد الجديد وتم إخطار اللجنة المؤقتة التي تدير نادي الزمالك بمطالب اللاعب، ولكن لم يتم تجديد التعاقد وبدأت المفاوضات مع اللاعب مرة أخرى".

وقال عبد الواحد السيد: "نطالب أحمد فتوح بالتضحية من أجل الزمالك، كما نؤكد أن النادي سوف يقوم بتقديره ماليا، وحاليا هو متمسك بنحو 80% من طلباته وقد يختلف الوضع في جلسات التفاوض المقبلة، ولكن القرار النهائي لدى فتوح وأتوقع أن يتم حسم الأمر بعد انتخاب مجلس الإدارة الجديد في الانتخابات التي سوف تقام يوم 20 أكتوبر الجاري".

انتقال إمام عاشور للأهلي والتجديد للاعبي الزمالك

قال عبد الواحد السيد، إن إمام عاشور، لاعب الزمالك الأسبق والنادي الأهلي الحالي، تحدث معه من أجل الانضمام إلى نادي الزمالك بعد عودته من الاحتراف الخارجي في الدنمارك.

وأضاف مدير الكرة في الزمالك: "إمام عاشور كان من الممكن أن ينتقل إلى نادي الزمالك مجددا ولكن الأزمة المالية هي السبب في انتقاله إلى النادي الأهلي".

وأوضح عبد الواحد السيد، أن مجلس إدارة نادي الزمالك الجديد سوف يكون مسؤولا عن ملفات تجديد تعاقد عدد من لاعبي الفريق ومنهم محمد عواد ومحمد صبحي ومحمود علاء، بالإضافة إلى أحمد فتوح.

أزمة الزمالك المالية وإيقاف القيد

وحول إيقاف نادي الزمالك عن قيد اللاعبين، قال عبد الواحد السيد: "الفريق واجه أزمة مالية كبيرة وكان هناك اختياران، إما رفع القيد أو دفع مستحقات اللاعبين المالية المتأخرة، وقررنا منح اللاعبين مستحقاتهم لأنه من الأفضل الحفاظ على استقرار الفريق".

وأضاف مدير الكرة في الزمالك: "الفريق بدأ فترة الإعداد قبل بداية الموسم الجاري متأخرا، ولا يمكن الاستعداد للموسم الجديد بدون حصول اللاعبين على مستحقاتهم.. كيف سنطالبهم بالفوز بدون منحهم المستحقات المالية؟".

وتابع عبد الواحد السيد: "في إحدى المرات تم تأجيل مران الفريق بسبب طلب اللاعبين الحصول على مستحقاتهم المالية، وتم الاتفاق مع قادة الفريق على تأجيل المران من الصباح إلى فترة بعد الظهر حتى يتم إيداع الأموال في حسابات اللاعبين، وهذا ما تم بالفعل".

وأوضح مدير الكرة في الزمالك: "لاعبو الفريق كانوا يشعرون بضغط كبير بسبب الأزمة المالية ولم يفكروا في كرة القدم فقط، ولكن تحدثت معهم وطلبت منهم اللعب من أجل جماهير الزمالك، ورغم ذلك أرى أن المستحقات المالية تمثل 80% من حالة استقرار أي فريق ولكن لا يجب أن تكون مبررا من أجل التهاون في الملعب".

مستحقات مدرب الزمالك المتأخرة

قال عبد الواحد السيد، إن المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني لفريق الزمالك يعتبر من أفضل المدربين وذلك رغم الانتقادات التي يتعرض لها.

وأضاف مدير الكرة في الزمالك: "خوان أوسوريو تحمل أمورا كثيرة من أجل نادي الزمالك وجماهيره، ومؤخرا حصل على نصف شهر من مستحقاته المالية ويتبقى له شهرين".

وتابع عبد الواحد السيد: "خوان أوسوريو طلب التعاقد مع 4 لاعبين جدد، منهم مهاجم ولاعبون في مركز وسط الملعب ومدافع يجيد اللعب بقدمه اليسرى".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة